شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيفين ملك لـ”رصد”: وصف شعوب أفريقيا بالعبيد عنصرية ممقوتة

نيفين ملك لـ”رصد”: وصف شعوب أفريقيا بالعبيد عنصرية ممقوتة
قالت المحامية والناشطة الحقوقية نيفين ملك، تعليقًا على وصف مسؤول مصري لشعوب أفريقيا بالعبيد والكلاب: لا أعرف السر فى عنصرية بعض المسؤولين تجاه أفريقيا والأفريقيين..

قالت المحامية والناشطة الحقوقية نيفين ملك، تعليقًا على وصف مسؤول مصري لشعوب أفريقيا بالعبيد والكلاب: لا أعرف السر فى عنصرية بعض المسؤولين تجاه أفريقيا والأفريقيين، ولم تكن المرة الأولى التى يتم فيها تداول أخبار عن تلفظ مسؤول بألفاظ غير لائقة عن الإخوة الأفارقة؟!

وأضافت ملك في تصريخ خاص لـ”رصد”: إنه الجهل والعنصرية المتغلغلة في فكر وثقافة البعض.. للأسف تنتشر هذة الثقافة فى المجتمعات غير الديمقراطية والمنغلقة؛ حيث لا مجال لقبول الآخر؛ بداية من المختلف في الرأي ومرورًا بالاختلاف الأيديولوجي أو المذهبي أو العرقي أو الديني.

وأوضحت ملك أن المجتمعات غير الديمقراطية ترسخ لثقافة الكراهية وازدراء الآخر المختلف معه، ولذلك تظهر مثل تلك التصرفات غير الأخلاقية والعنصرية، والكارثة أن من يقوم بها قد لا يدرك مدى خطورتها.

كانت بوادر أزمة دبلوماسية جديدة بين مصر وأفريقيا قد ظهرت بعدما تقدمت الدبلوماسية الكينية إيفون خاماتي بمذكرة إلى رئيس البعثات الدبلوماسية الأفريقية بشأن ما وصفته بسوء سلوك من رئيس الوفد المصري خلال الجلسة الثانية لاجتماع جمعية البيئة بالأمم المتحدة. وذكرت خاماتى أنه أثناء النقاش مع الوفد المصري، قام رئيس الوفد والرئيس الحالي لمؤتمر وزراء البيئة بوصف دول صحراء أفريقيا -هو مصطلح يطلق على باقي دول أفريقيا غير الواقعة فى الشمال باستثناء السودان – بالكلاب والعبيد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023