شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سي إن إن: فرنسا عثرت على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

سي إن إن: فرنسا عثرت على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة
أفاد موقع قناة "سي إن إن" الأميركية، بأن السلطات الفرنسية أعلنت عن عثورها على أحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران رقم ،"MS804" التي سقطت في 19 مايو الماضي، في البحر المتوسط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.

أفاد موقع قناة “سي إن إن” الأميركية، بأن السلطات الفرنسية أعلنت عن عثورها على أحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران رقم ،”MS804″ التي سقطت في 19 مايو الماضي، في البحر المتوسط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.

وأكدت لجنة التحقيق الفرنسية، اليوم الأربعاء إن الإشارات التي رصدتها البحرية الفرنسية كانت من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة.

وقال مصدر بوزارة الطيران المصرية لـCNN” إن الصندوقين سيتم تسليمهما إلى مصر بعد انتشالهما، مشيرًا إلى أن هذا هو الإجراء المتبع، كما حدث للصندوقين الأسودين لطائرة متروجيت الروسية التي سقطت في سيناء في نوفمبر الماضي، حيث تم نقلهما إلى القاهرة قبل إرسالهما إلى ألمانيا لمزيد من الفحص.

وكانت لجنة التحقيق المصرية، قد أعلنت في وقت سابق، أن أجهزة البحث الخاصة بالسفينة الفرنسية “la Place” التابعة للبحرية الفرنسية والتي تشارك في البحث عن صندوقي المعلومات الخاصين بالطائرة، التقطت إشارات من قاع البحر بمنطقة البحث عن حطام الطائرة يرجح أنها من أحد صندوقي المعلومات.

وأضافت اللجنة أنه “جاري تكثيف جهود البحث بالمنطقة لتحديد مكان الصندوقين تمهيداً لانتشالهما بواسطة السفينةJOHN LETHBRIDGE التابعة لشركة “Deep Ocean Search” التي سوف تنضم لفريق البحث خلال أسبوع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023