شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صاحبة فيلم سندريلا والجمال النائم.. جوجل يحتفل بذكرى ميلاد لوتا راينجر

صاحبة فيلم سندريلا والجمال النائم.. جوجل يحتفل بذكرى ميلاد لوتا راينجر
يحتفل محرك البحث العالمي "جوجل"، اليوم الخميس 2 يونيو، بالذكرى 117 لميلاد لوتا راينجر، مخرجة أفلام الرسوم المتحركة الألمانية الشهيرة؛ حيث نشر على صفحته الرئيسية مقطع فيديو للمخرجة التي تعد صاحبة الريادة في هذا المجال..

يحتفل محرك البحث العالمي “جوجل”، اليوم الخميس 2 يونيو، بالذكرى 117 لميلاد لوتا راينجر، مخرجة أفلام الرسوم المتحركة الألمانية الشهيرة؛ حيث نشر على صفحته الرئيسية مقطع فيديو للمخرجة التي تعد صاحبة الريادة في مجال أفلام الرسوم المتحركة، والتي صل عدد أفلامها إلى 70 فيلمًا، لكنها تعد من أبرز مخرجي أفلام الرسوم المتحركة.

نشأتها

ولدت لوتا راينجر عام 1899 في برلين، وكانت بطفولتها مفتونة بفن “عرائس الظل” فقامت ببناء مسرح عرائس خاص بها، وحلمت بأن تصبح ممثلة أيضًا قبل أن تتخذ طريقها نحو أفلام الرسوم المتحركة.

بدأت لوتا راينجر مشوارها مع الأفلام عام 1919 من خلال الفيلم القصير The Ornament of the Lovestruck Heart حسبما يؤكد موقع imdb العالمي، وتبعته بفيلم The Star of Bethlehem بعد عامين من العمل الأول، وفق موقع “في الفن”.

البرنس أحمد

أشهر أفلامها

تعد لوتا راينجر رائدة في مجال الرسوم المتحركة؛ حيث سبقت والت ديزني بعدة سنوات في ذلك المجال، ومن أشهر أفلامها “الجمال النائم” و”سندريلا” و”مغامرات الأمير أحمد” و”الدكتور دوليتل وحيواناته” وغيرها من الأعمال الشهيرة.

ابتكرت لوتا راينجر طريقتها الخاصة في تحريك شخصياتها؛ حيث كانت تقوم برسم الشخصية وقصها وربطها بواسطة أسلاك ليسهل تحريكها على خلفية مناسبة، تسهم في شرح القصة والأحداث، والتي كانت مليئة بالخيال والمغامرات، ومصحوبة بالموسيقى وعوامل الإبهار المتاحة في ذلك الوقت، وإيجاد تفاعل قوي ومؤثر بين عناصر القصة المستخدمة.

واعتمدت أيضًا على اقتباس شخصيات حكاياتها أو أفلامها من القصص الخيالية الكلاسكية لأخوان “جريم” ومن “ألف ليلة وليلة” ون هانز أندرسون.

تزوجت لوتا راينجر من “كارل كوش” في عام 1921، و كان من المهتمين بفن الرسوم المتحركة، وأسس استوديو خاصًا بها، وعمل كمصور ومنتج لأفلامه حتى وفاته في عام 1963، وحصل الزوجان على الجنسية البريطانية بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.

ظلت راينجر تعمل بمجال أفلام الرسوم المتحركة حتى وفاتها عام 1981.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023