شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على نصاب كان يظهر في القنوات الفضائية بصفة “خبير أمني”

القبض على نصاب كان يظهر في القنوات الفضائية بصفة “خبير أمني”
ألقت أجهزة الأمن القبض على محتال ادعى أنه خبير أمني وتقني، وسبق له العمل بجهة سيادية كبرى، وكان ضيفًا مألوفًا في وسائل الإعلام والفضائيات المصرية وتم تقديمه بصفة خبير أمني وتكنولوجي.

ألقت أجهزة الأمن القبض على محتال ادعى أنه خبير أمني وتقني، وسبق له العمل بجهة سيادية كبرى، وكان ضيفًا مألوفًا في وسائل الإعلام والفضائيات المصرية وتم تقديمه بصفة خبير أمني وتكنولوجي.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تمكنت من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بانتحال صفة أحد الشخصيات العامة والنصب والاحتيال على بعض المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

وأكدت قيام أحمد . ح . م – وشهرته الدكتور “أحمد الرشيدي” مواليد 1974، مقيم بدائرة قسم شرطة المعادي، محكوم عليه هارب في قضية “نصب” بالحبس لمدة عامين بانتحال صفة أستاذ دكتور ومسؤول أمني سابق بإحدى الجهات السيادية بالبلاد، ويتم استضافته في بعض القنوات الفضائية ونشر مقالات علمية له ببعض الصحف ، وفق ” العربية نت”.

وقالت إن المتهم قام بإنشاء منظمة وهمية باسم “المجلس العربي الإفريقي الدولي” على شبكة الإنترنت وادعي أنها تابعة لإحدى المنظمات العربية، وقام بعقد ندوات علمية وتدريبية وهمية وحفلات في كبرى الفنادق بالقاهرة، والظهور في بعض القنوات الفضائية والتليفزيونية وكتابة مقالات في بعض الصحف بذات الصفة، وأعلن منح المنظمة شهادات دكتوراه فخرية منسوبة لإحدى الجامعات بدولة أجنبية تمنح للشخصيات العامة للبلاد، ويقوم بتسليمها لهم في حفلات تكريم نظير دفع مبالغ مالية للمنظمة كتبرعات وتمكن خلال الفترة الماضية من الاستيلاء على أموال طائلة من بعض المواطنين.

وبعد القبض عليه تم العثور بحوزته علي 13 شهادة دكتوراه فخرية “مزورة” منسوبة لإحدى الجامعات الأجنبية بعضها خالية البيانات، وكمية من الدعوات منسوب صدورها لأحد المجالس الدولية موجهة إلى بعض الشخصيات العامة لحضور حفلات مذيلة بتوقيع باسم الشخص المُنتحل شخصيته، وكمية من الكروت الشخصية باسم الشخص المُنتحل شخصيته معرفة بأسماء عدد من الجهات الدولية.

وقالت إنه عثر بحوزة المتهم كذلك على كارنية “مزور” منسوب صدوره لأحد المجالس الدولية وكمية من الحوالات البريدية لصالحه تُفيد تلقيه مبالغ مالية مختلفة من بعض ضحاياه بلغت قيمتها حوالي 50 ألف جنيه، وشهادات تقديم منسوب صدورها لأحد مراكز حقوق الإنسان تُفيد منح شخصيته وسام الاستحقاق والتقدير، وكمية من العقود خالية البيانات منسوب صدورها لأحد الاتحادات بالقاهرة، يستخدمها في إيهام ضحاياه بمقدرته على إنهاء إجراءات ترخيص الجمعيات والمؤسسات الخيرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023