شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد امتلاك “تيران وصنافير”.. السعودية تشتري 4 زوارق حربية لحماية جزرها

بعد امتلاك “تيران وصنافير”.. السعودية تشتري 4 زوارق حربية لحماية جزرها
أكد المدير العام لحرس الحدود اللواء البحري عواد البلوي أنه "تم توقيع عقد بناء وتوريد أربع فئات من الوسائط البحرية بكامل ملحقاتها مع شركة لورسين ويرفت الألمانية مجهزة بتسليح آلي وإمكانات وتقنيات حديثة متطورة..

أكد المدير العام لحرس الحدود اللواء البحري عواد البلوي أنه “تم توقيع عقد بناء وتوريد أربع فئات من الوسائط البحرية بكامل ملحقاتها مع شركة لورسين ويرفت الألمانية مجهزة بتسليح آلي وإمكانات وتقنيات حديثة متطورة تشمل فئة وسائط اعتراض فائقة السرعة لاعتراض ومطاردة الأهداف السريعة”، لافتاً إلى أنه من المتوقع تسليم الدفعة الأولى من هذه الفئة في شهر رمضان المبارك.

كانت المملكة العربية السعودية قد حصلت على جزيرتي تيران وصنافير بعد تنازل السلطات المصرية عنهما، عبر توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين خلال زيارة الملك سلمان الأخيرة لمصر.

وأضاف البلوي، في كلمة ألقاها من مقر رفع العلم على الزورق في “وولقاس” بألمانيا عبر الشاشة التلفزيونية الناقلة للتدشين، أن “الفئات المتفق عليها تشمل فئة وسائط الخدمات البحرية لتغطية حاجات الجزر البحرية، ونقل الجنود والآليات والمعدات ويجري الآن الفحص والاختبار النهائي بالمملكة استعداداً لتسلمها، وفئة واسطتي التدريب المجهزة بوسائل التدريب الحديثة لتغطي الحاجات التدريبية للقوى البشرية اللازمة لأسطول حرس الحدود البحري، إلى جانب فئة وسائط بعيدة المدى لتغطية عمليات الدوريات البحرية في المياه الإقليمية وفرض السيطرة ويمكنها من الإبحار المتواصل لمدة خمسة أيام بدون الحاجة إلى التزود بأي تموين”.

وكان ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، قد دشّن الزورق الأول من الزوارق بعيدة المدى (جدة) التابع لمشروع الوسائط البحرية أمس الخميس، مشيرًا في كلمة له بهذه المناسبة إلى أن “المشروع الذي شرعت وزارة الداخلية ممثلة في قطاع حرس الحدود في البدء به يعد من المشروعات المعززة لأمن الحدود”.

وأكد البلوي أن “مشروع الوسائط البحرية يهدف إلى تعزيز القدرات البحرية من خلال جيل جديد من القطع البحرية متكاملة المهمات ومتعددة الإمكانات تتضمن بناء وتوريد فئات عدة من الوسائط مع جميع حاجاتها من المعدات والآليات اللازمة”.

وكشف عن أن بناء وتجهيز وتدشين الواسطة الأولى من هذه الفئة في حوض البناء في ألمانيا قد اكتمل، ومن المتوقع انضمامها إلى الخدمة في أسطول حرس الحدود خلال الأشهر القليلة المقبلة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023