شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامي جنينة: الزيارة ممنوعة عن موكلي ولا نعلم هل استلم الأدوية أم لا؟

محامي جنينة: الزيارة ممنوعة عن موكلي ولا نعلم هل استلم الأدوية أم لا؟
أكد علي طه، محامي المستشار هشام جنينة رئيس جهاز المركزي للمحاسبات السابق، أن الزيارة ممنوعة عن موكله، المحبوس في قسم القاهرة الجديدة على خلفية اتهامه بنشر أخبار كاذبة؛ لحين إحالته للمحاكمة الثلاثاء المقبل.

أكد علي طه، محامي المستشار هشام جنينة رئيس جهاز المركزي للمحاسبات السابق، أن الزيارة ممنوعة عن موكله، المحبوس في قسم القاهرة الجديدة على خلفية اتهامه بنشر أخبار كاذبة؛ لحين إحالته للمحاكمة الثلاثاء المقبل.

وقال طه في تدوينة له علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: هشام جنينة الرقيب علي مال الشعب ممنوع من الزيارة والاطمئنان عليه بأمر مأمور قسم ثان القاهرة الجديدة حيث استلم المأمور الأدوية والملابس ولا نعلم هل سلمهم له أم لا؟

كان  علي طه، محامي المستشار هشام جنينة، أكد أن موكله يرفض دفع الكفالة التي أقرتها نيابة أمن الدولة العليا لإخلاء سبيله من سراي النيابة أمس المقدرة بـ 10 آلاف جنيه.

وأشار طه في تصريحات صحفية أنه سيقوم بالاستئناف على الكفالة غدًا السبت، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتم حبس جنينة لامتناعه عن دفع الكفالة.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، قد قررت إخلاء سبيل المستشار هشام جنينة، فى القضية المتهم فيها بتكدير الأمن والسلم العام وإشاعة اخبار كاذبة عن حجم الفساد في مؤسسات الدولة والمعروفة إعلاميًا بـ “فساد 600 مليار جنيه”، بكفالة 10 آلاف جنيه.

وأحالت نيابة أمن الدولة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق إلى محكمة الجنح بتهمة إشاعة أخبار كاذبة، وحددت يوم 7 يونيو لبدء محاكمته.

وعلق المحامي خالد علي في صفحته على فيسبوك بقوله: إن جنينة قرر الامتناع عن سداد الكفالة لأنه لم يتأخر عن حضور أي تحقيق طلب إليه، كما أن له موطن ومحل إقامة معلومين منذ أن كان ضابطاً بالشرطة ثم قاضيا ثم رئيسا لأرفع جهاز رقابي بمصر، وأن التحقيق معه يستند إلى تهم وأسانيد كيدية وسياسية للنيل منه ومن كفاحه ضد الفساد، وكشفه للرأي العام، وأن ما قام به من عمل أثناء توليه رئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات هو وسام على صدره يدفعه لتحمل أي ثمن حتى لو كان حريته دفاعا عن هذا الوطن وعن ماله العام”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023