شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفاو: انخفاض أسعار الغذاء للشهر الثالث على التوالي

الفاو: انخفاض أسعار الغذاء للشهر الثالث على التوالي
قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) اليوم: إن أسعار الغذاء واصلت انخفاضها في شهر يونيو المنصرم للشهر الثالث على...

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) اليوم: إن أسعار الغذاء واصلت انخفاضها في شهر يونيو المنصرم للشهر الثالث على التوالي إلى أقل مستوى لها في نحو عامين.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن المنظمة قولها – في تقريرها الشهري الذي أصدرته اليوم – أن الأسعار العالمية لإجمالي السلع الغذائية انخفض بنحو 1.8% من مايو الماضي إلى أدنى مستوى له منذ سبتمبر 2010.

ومع ذلك، أوضحت الفاو – في تقريرها – أنه بالرغم من أن أسعار الغذاء شهدت انخفاضا على مدار أشهر ثلاثة متتالية، فإن موجة الطقس الجاف التي انتشرت في الأسابيع الأخيرة قد تعيد هذه الأسعار للزيادة مرة أخرى.

وتوقعت المنظمة الأممية انخفاضا في الإنتاج العالمي من الحبوب لعام 2012، إلا أنها تتوقع في الوقت ذاته أن يتم تسجيل زيادة بنسبة 2% في حصاد هذا العام عنه في العام الماضي الذي تم فيه تسجيل معدل حصاد مرتفع.

ويشار إلى أن منظمة الفاو – التي تتخذ من العاصمة الإيطالية روما مقرا لها – حريصة على أن تراقب عن كثب أسعار الغذاء المتقلبة في جميع أنحاء العالم، وذلك نظرا لأن الارتفاع في أسعار السلع الأساسية سبق أن تسبب في أحداث عنف في بعض الدول في السنوات الأخيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023