شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأهلي يدرس فريق زيسكو الزامبي.. وتعيين حكم كيني لإدارة اللقاء

الأهلي يدرس فريق زيسكو الزامبي.. وتعيين حكم كيني لإدارة اللقاء
أكد سيد عبدالحفيظ ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، حصول الجهاز الفني للفريق على عدد من مباريات نادي زيسكو الزامبي عن طريق البرنامج العالمي لتحميل المباريات.

أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، حصول الجهاز الفني للفريق على عدد من مباريات نادي زيسكو الزامبي عن طريق البرنامج العالمي لتحميل المباريات.

وأشار “عبدالحفيظ”، في تصريحات صحفية، إلى أن الجهاز الفني للأهلي استطاع أن يحصل على مباريات لزيسكو في الدوري الزامبي، من أجل دراسته قبل المواجهة التي ستجمع الفريقين.

يلتقي الأهلي مع زيسكو في زامبيا يوم 18  يونيو الجاري، في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف عبدالحفيظ “السفارة المصرية في زامبيا وفرت لنا أيضًا مباريات لزيسكو في الأدوار الأولى من دوري أبطال إفريقيا وقبل وصوله إلى دور المجموعات”.

قررت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تعيين الكيني ديفيز أوجنشي أومينو حكمًا للمباراة التي سيحل فيها النادي الأهلي ضيفًا على زيسكو الزامبي بدوري أبطال إفريقيا.

وأفادت مصادر صحفية، أن الكاف أرسل خطابًا رسميًا للنادي الأهلي أوضح خلاله اسماء طاقم الحكام الذي سيدير المواجهة، والذي يأتي على رأسه ديفيز أومينو، وسيعاون أومينو مواطنيه جيلبرت شيريوت وأنتوني أجوايو، والأوغندي مارك سونكو، مع وجود المراقب الأنجولي أوجستينو براتا، والمراقب النيجيري رافو أوجو أوبا.

وسبق لأومينو أن أدار مباراة الأهلي أمام ريكرياتيفو دي ليبولو الأنجولي في إطار مباريات الذهاب بدور الـ32 من النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وخلال عام 2014، تعرض أومينو لموقف محرج خلال إدارته لمباراة في دوري أبطال إفريقيا بين فيتا كلوب الكونغولي والهلال السوداني، حيث حاول لاعبو الفريق العربي الاعتداء عليه عقب نهاية المباراة.

دخلت قوات الأمن السودانية حينها لإنقاذ الحكم الكيني من لاعبي الهلال، وذلك عقب المباراة التي شهدت تأهل فيتا كلوب بعد الفوز بهدف دون رد من ركلة جزاء شكك لاعبي الفريق السوادني في صحتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023