شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتهام الإخوان بتسريب الامتحانات ومطالب بتولي الجيش المسؤولية

اتهام الإخوان بتسريب الامتحانات ومطالب بتولي الجيش المسؤولية
بعد الفشل الكبير من قبل وزارة التربية والتعليم في تنظيم امتحانات الثانوية العامة، وشيوع ظواهر تسريب الامتحانات، والغش الجماعي، وجهت الوزارة أصابع الاتهام الي جماعة الإخوان المسلمين

بعد الفشل الكبير من قبل وزارة التربية والتعليم في تنظيم امتحانات الثانوية العامة، وشيوع ظواهر تسريب الامتحانات، والغش الجماعي، وجهت الوزارة أصابع الاتهام الي المتهم التقليدي والجاهز في مثل هذه المواقف وهو جماعة الإخوان المسلمين، و طالب البعض بإشراف الجيش”المنقذ التقليدي” على الامتحانات.

اعترف بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، بأن تسريب امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانوية، يوم الأحد، حدث من داخل وزارة التربية والتعليم ، مؤكدا مسؤوليتها عن واقعة التسريب.

التعليم: الإخوان تخترق الوزارة وتسرب الإمتحانات

قال بشير حسن، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج “يوم بيوم” الذي يعرض على قناة “النهار اليوم” مساء أمس الأحد، إن هناك عملية اختراق وقعت من قبل جماعة الإخوان داخل وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أن تسريب امتحان اللغة العربية اليوم شىء ضد الدولة المصرية، وتبحث النيابة العامة هذا الاختراق حاليًا “أهل الشر هم المسئولين عن تسريب الامتحان اليوم”.

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن من اكتشف تسريب امتحان الغة العربية هى غرفة العمليات الوزارة، وكان قرار الوزير بعد تسريب هذا الامتحان هو إلغاء امتحان التربية الدينية، مشددا على أنه سيتم تفعيل قرار رئيس الجمهورية بالغرامة 50 ألف جنيه والحبس من سنة إلى ثلاثة سنوات لكل من يتسبب فى عمليات التسريب والغش الجماعى.

ووصف النائب فايز سالم ، عضو لجنة  التعليم بمجلس النواب، تسريب مادتي اللغة العربية والتربية الدينية  بأنه “كارثة بكل المقاييس”.

اتهام الإخوان

وحمل سالم في تصريح صحفي، “الإخوان المسلمين”، المسئولية عن تسريب الامتحانات، مضيفًا: “من قام بتسريب الامتحانات اليوم ليس بهدف الغش ولكن الهدف الأول والأخير هو زعزعة استقرار البلد وضرب منظومة التعليم”.

وتابع “الإخوان موجودون بكثرة في المدارس والإدارات التعليمية المختلفة”، مطالبًا بتنقية تلك المدارس والإدارات من الإخوان لكي يتم السيطرة على العملية التعليمية والنهوض بها.

رفض إقالة وزير التعليم

وقال النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب : “مش كل حاجة تحصل نشيل وزير، أنا ضد تلك الطلبات لأن هناك مؤشرات تفيد بتدخل الإخوان فى تلك التسريبات”.

وأضاف “مسعود”  فى تصريح صحفي : إن تسريب امتحانات الثانوية العامة بدأ انتشاره عبر موقع تركى، وذلك مؤشر كبير على وجود تدخل لجماعة الإخوان فى العبث بوزارة التربية والتعليم، مؤكّدًا أن الوزارة ليست الوحيدة التى تم اختراقها”.

جهات خارجية

واتهم النائب ياسين عبدالصبور، جهات خارجية وجماعة الإخوان بتسريب الامتحانات، مطالبا بمحاسبة المسؤولين عن التسريب.
 وأشار “عبد الصبور” خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، بتعرض مصر لمخطط دولي، والدليل على ذلك هو أن مصدر تسريب الامتحانات من تركيا، ولابد من إقالة من وضع الامتحانات والمسئولين عن توزيعه.

واعتبر النائب مصطفى بكري ، أن هناك خللا في المنظومة بسبب بعض العناصر الفاسدة، داعيا إلى تنقية مؤسسات الدولة من العناصر الفاسدة والتابعة لجماعة الإخوان.

مطالب بإشراف الجيش على الامتحانات

وهاجم المحامي خالد أبو بكر، قيادات وزارة التربية والتعليم، بسبب وقائع الغش وتسريب الامتحانات لطلاب الثانوية العامة، مطالبًا اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي مسئولية إدارة امتحانات الثانوية العامة.

وقال أبو بكر على صفحته الشخصية  بموقع “تويتر”: “الظاهر ما فيش حل غير كده (وكالعادة) كامل يا وزير: عاوزين نعمل امتحانات للثانوية العامة ومتتسربش قبل ميعادها، يكفيك كام ساعة؟.

صناعة عدو وهمي

قال الدكتور جمال حشمت، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين -تعليقًا على اتهام جماعة الإخوان المسلمين بتسريب الامتحانات، ومطالب تولي الجيش الإشراف على الامتحانات-: إن النظام لا يملك شرعية، ويشعر بالعجز حتى وهو يدعي القدرة على كل شيء.

وأضاف حشمت -في تصريح خاص لـ”رصد”-: سلطات الانقلاب، بالتآمر مع الأمن والقضاء والإعلام، صنعوا عدوًّا وهميًّا؛ هو الإخوان المسلمون؛ لتحميله فشلهم في كل شيء، متابعًا: العبيد يصدقون والعالم  يسخر من حكمهم ويسفه أداءهم.

الجيش يشرف على الامتحانات 

اتهم الدكتور أحمد رامي ، القيادي بحزب الحرية والعدالة، الجيش بتسريب الامتحانات.

وقال رامي في تصريح خاص لـ”رصد”، ان الجيش يشرف بالفعل على الامتحانات، وأنه هو من يقوم بعملية التأمين على الامتحانات واوراق الاسئلة بمساعدة الشرطة.

ودلل رامي على كلامه بتصريح صلاح فتحى ، القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم توقيع بروتوكول بين مديرية التربية والتعليم، ومديرية أمن أسيوط لتوفير الحراسة الكاملة لنقل أوراق الأسئلة وحراسة لجان الامتحانات، وأن تسلم أسئلة الامتحانات، يتم بمعرفة مركز توزيع الأسئلة بالمديرية، تحت حراسة من قوات الجيش والشرطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023