شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرزها نسخ فكرة برنامج 100ريختر.. 5 ملاحظات حول “رامز بيلعب بالنار”

أبرزها نسخ فكرة برنامج 100ريختر.. 5 ملاحظات حول “رامز بيلعب بالنار”
نالت الحلقة الأولى من برنامج المقالب "رامز بيلعب بالنار" الذي يقدمه الفنان رامز جلال، اهتمامات العديد من المتابعين، لدرجة أنه تم تدشين هاشتاج بإسمه على موقع التدوين المصغر "تويتر"، وفي هذا التقرير نرصد أبرز الملاحظات المثيرة

نالت الحلقة الأولى من برنامج المقالب “رامز بيلعب بالنار” الذي يقدمه الفنان رامز جلال، اهتمامات العديد من المتابعين، وتم تدشين هاشتاج بإسمه على موقع التدوين المصغر “تويتر”، وفي هذا التقرير نرصد أبرز الملاحظات المثيرة حول هذا البرنامج الذي يعد أشهر وأضخم برنامج مقالب في الوطن العربي والسادس من نوعه لرامز جلال.

استنساخ لبرنامج ” 100 ريختر”

تتشابه فكرة مقلب رامز جلال الجديد مع برنامج ” 100 ريختر”، الذي أذيع العام الماضي و يدور حول افتتاح محطة إذاعية “إكسترا f.m“، ويشارك الضيف في إحدى الحلقات، وأثناء ذلك تحدث هزة قوية داخل الإستديو وحرائق وتنتهي بخروج الضيف لخارج المحطة.

 

وتدور فكرة “رامز بيلعب بالنار” حول استضافة الفنانين في أحد الفنادق الكبيرة بالمغرب، لتكريمه وأثناء التكريم يحدث انفجار كبير وتشتعل النار في كل مكان، حتى يتمكن رجال الإطفاء من مساعدة الضيف وتوصيله إلى سطح الفندق، لتأتي طيارة لمحاولة إنقاذه من النيران ويكون “رامز” ضمن طاقة الإنقاذ، وكان أول ضحاياه هو راغب علامة.

تكلفة إنتاجية عالية

بالنظر إلى المعدات والطائرة الهليكوبتر ونجومية الفنانين الذين يستضيفهم رامز جلال في هذا البرنامج، نجد أن التكلفة مؤكد أنها تكون كبيرة جدًا، ففي برومو البرنامج ظهر النجمين العالميين ستيفان سيجال وانطونيو براديس، في حلقتين بخلاف باقي النجوم سواء المصريين أو العرب.

 

ونقلت بعض المواقع الغخبارية أرقام لمبالغ تقاضاها ضيوف هذا البرنامج، ويعد النجم العالمي ستفين سيجال هو الأعلى أجرًا، نظير ظهوره مع رامز في برنامجه، حيث تقاضى سيجال نحو 150 ألف دولار، وحل في المرتبة الثانية أنطونيو بانديراس بمبلغ 100 ألف دولار.

وفي المركز الثالث أتت غادة عادل بمبلغ 133 ألف جنيهًا، ويليها أمير كرارة الذي تقاضى مبلغ 100 ألف جنيه.

كما تقاضت علا غانم مبلغ 75 ألف جنيه مصري ، فيما حصلت كل من نرمين الفقي ودينا الشربيني على مبلغ 70 ألف جنيه لكل واحدة منهما.

أما بوسي وانتصار فقد حصلت كل واحدة على مبلغ 50 ألف جنيه، فيما حصل صابر الرباعي وراغب علامة على 20 ألف دولار لكلٍ منهما.

استقدام فريق أجنبي

واستقدم برنامج رامز جلال هذه المرة فريق أجنبي كامل لتنفيذ مشاهد الحريق والتفجيرات، وكانت برامجه السابقة تعتمد على مصريين وأجانب وعرب.

استضافة نجوم عالميين

خلال برنامج رامز الجديد، خرج من دائرة الاعتماد على استضافة النجوم العرب والمصريين، ولجأ إلى نجوم عالميين أمثال ستيفان سيجال وانطونيو براديس.

استخدام دول عربية لتصوير البرنامج

كما لجأ رامز جلال لتكرار التصوير في البلاد العربية، فالعام الماضي قام بتصوير برنامج “رامز واكل الجو” في الإمارات، وهذا العام في المغرب، وذلك ارتبط باستضافة نجوم عالميين لم يأتوا إلى مصر في برامجه الأربع الأولى، “رامز قلب الأسد”، “رامز توت عنخ أمون”، “رامز ثعلب الصحراء”، “رامز قرش البحر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023