شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التعبئة والإحصاء”: عدد سكان مصر وصل 91 مليون نسمة

“التعبئة والإحصاء”: عدد سكان مصر وصل 91 مليون نسمة
أعلنت التعبئة والإحصاء، وصول عدد سكان مصر، أمس الأحد لـ"واحد وتسعين" مليون نسمة، في تمام الساعة العشرة مساءًا، حيث ظهر ذلك في الساعة الرقمية للجهاز.

أعلنت التعبئة والإحصاء، وصول عدد سكان مصر، أمس الأحد لـ”واحد وتسعين” مليون نسمة، في تمام الساعة العشرة مساءًا، حيث ظهر ذلك في الساعة الرقمية للجهاز.

وأوضحت “التعبئة والإحصاء”، أن مصر سجلّت بذلك زيادة تقدر بمليون وثلاثمائة ألف نسمة كل ستة شهور، حسب تصريحات طاهر حسن صالح رئيس الإدارة المركزية للإحصاءات السكانية والخدمات بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأشار صالح، إلى أن المجتمع المصري يشهد مواليد جديدة بمقدار 2 مليون و600 ألف مواطن سنويا، في حين يبلغ عدد الوفيات 600 ألف فرد سنويًا، الأمر الذى يؤكد أن الزيادة السكانية تبلغ 2 مليون فرد سنويًا، بمعدل فرد كل 17 ثانية.

كما شدد  محمد عبد القادر علام مدير عام الإحصاءات والتعليم بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، خلال لقاء تليفزيوني مع فضائية النهار اليوم، على خطورة ذلك الرقم، لأن معدل الزيادة في مصر يعد 5 أضعاف الدول المتقدمة، وضِعف الدول النامية.

وبين أن أكثر المحافظات اكتظاظًا بالسكان هي محافظة القاهرة، تليها محافظة الجيزة ثم الشرقية، بينما تعتبر محافظتي شمال وجنوب سيناء أقل المحافظات سكانًا، رغم مساحتهما الكبيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023