شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام السيسي يمهد لمجزرة للموظفين داخل وزارة التعليم

بالفيديو.. إعلام السيسي يمهد لمجزرة للموظفين داخل وزارة التعليم
بدأت وسائل إعلام السيسي في الترويج لسيطرة جماعة الإخوان المسلمين على وزارة التربية والتعليم، واختراق الكثير من الموظفين الإخوان للوزارة.

بدأت وسائل إعلام السيسي في الترويج لسيطرة جماعة الإخوان المسلمين على وزارة التربية والتعليم، واختراق الكثير من الموظفين الإخوان للوزارة.

ونشرت الكثير من وسائل الإعلام المحسوبة على نظام السيسي الكثير من التقارير التي تتحدث عن اختراق الإخوان للوزراة، مما يشير إلى استعداد الوزارة للتخلص من الكثير من الموظفين بدعوى انتمائهم للإخوان المسلمين.

أكثر من 350 موظفًا يخترق الوزارة

ونشرت صحيفة البوابة نيوز التي يرأس تحريرها عبد الرحيم على، المقرب من جهاز الأمن الوطني، أمن الدولة سابقًا، تقريرًا يتحدث فيه عن تعيين ما يفوق 350 شخصًا في عهد الرئيس محمد مرسي.

وأشار التقرير الذي جاء على لسان مصادر، إنه تم توزيعهم على الإدارات التعليمية المختلفة، ومنهم قيادات داخل وزارة التربية والتعليم وداخل هيئة الأبنية التعليمية، مشيرة إلى أن هذه العناصر كانت مهمتها إرسال تقارير أولاً بأول لمكتب الإرشاد، عن تفاصيل الوزارة، وما زالت هذه العناصر مستمرة في عملها، بل وبعضهم يشارك في مظاهرات الإخوان، وتتستر عليهم الوزارة، على حد قول المصادر.

وتابعت المصادر: “لأول مرة وزارة التربية والتعليم تعد ملفًا كاملاً عن عناصر الإخوان داخل الوزارة تمهيدًا لاستبعادهم للشك في استغلالهم وظائفهم والعمل على تسريب الامتحانات، مشيرًا إلى أن أمر تسريب الامتحانات جديد على الوزارة، ولم يحدث خلال السنوات الماضية، ومؤكدًا أنه سيتم استبعاد عناصر الإخوان من مطابع وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى استبعادهم من المناصب القيادية تمهيدا لاستبعادهم بالكامل من وزارة التربية والتعليم.

ضرب موظفين الاخوان بالنار

من جانبه أكد مقدم البرامج عزمي مجاهد، أن وزارة التربية والتعليم، والصحة والزراعة وبعض النقابات، ممتلئة بالخلايا الإخوانية النائمة، مطالبًا الدولة بمعرفة هؤلاء الموظفين الإخوان وضربهم بالنار.

وأضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “عيون مصر”، المذاع عبر فضائية “الحدث” الإخبارية، أن رئيس الوزراء تأخر كثيرًا في قرار ذهابه إلى وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أنه يوجد خلايا إخوانية نائمة فى مصر للطيران ووزارة الزراعة والصحة، وأن هذه الخلايا معروفة. وطالب بضرورة تولى القوات المسلحة مهمة تأمين امتحانات الثانوية العامة، ووضع يديها على وزارات كثيرة مثل الصحة والزراعة.

الإخوان تقف وراء صفحة شاومينج

وقال مقدم البرامج محمد الغيطي، إن جماعة الإخوان تقف وراء صفحة “شاومينج” الشهيرة بتسريب امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف في برنامجه “الخيمة”، عبر قناة LTC، أنه يمتلك دلائل على تسريب امتحان اللغة العربية فجر يوم الامتحان، وهو ما تنفيه وزارة التربية والتعليم.

وتابع الغيطي قائلا: “وزير التربية والتعليم نايم في العسل”.

وقال متصل يدعى “فتحي”، لبرنامج “على مسؤليتي” إن لديه أدلة بالصوت والصورة تثبت أن المسؤول عن صفحة “شاومينج ” على الفيس بوك، التى تسرب امتحانات الثانوية العامة “إخواني”.

وأوضح “فتحي” خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “صدى البلد”، مساء امس الثلاثاء: “أنا كنت أتابع صفحة شاومينج منذ بدايتها منذ أن كان عدد المعجبين بها 10 آلاف فقط، والصفحة متصله بحساب على تويتر ووجدته يسب وزارة التربية والتعليم، وصاحبها إخواني متعصب، وصورته الشخصية موجودة، ولديه أصدقاء إخوان”.

وتابع: “تحدثت مع المنسق الإلكتروني وعندما بدأ الكلام عليه أغلق تويتر، وهو طالب يدرس فى جامعة حلون”.

واستطرد قائلًا: “هذا الطالب لديه أجهزة تمويه بمعنى أنه يوضح أن الصفحة تبث من دول خارجية والحقيقة أنها تبث من مصر”، لافتًا إلى أنه كان يحرض على الجيش فى 2013 .

وتابع قائلا: “التسريبات تأتي بعد اللجنة يعنى أي طالب يدخل الحمام ويسرب ويغش زى ما هو عايز”.

التخلص من الإخوان في الوزارة

وطالب النائب محمود الصعيدي، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، وزير التربية والتعليم بالتخلص بمن وصفهم موظفي الإخوان داخل الوزارة بعد تكرار ظاهرة تسريب الامتحانات، وكان آخرها امتحانات الثانوية العامة.

وزعم عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، فى تصريح صحفي، إنه توقع أن تكون عناصر إخوانية هى من وراء تسريب الامتحانات خلال الفترة الأخيرة، مطالبا وزير التربية والتعليم بأن يكون هناك محاسبة رادعة لكل من تورط فى تسريب الامتحانات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023