شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يورو نيوز: إيطاليا تتسلم عميلة “سي آي إيه” بتهمة اختطاف أبو عمر المصري

يورو نيوز: إيطاليا تتسلم عميلة “سي آي إيه” بتهمة اختطاف أبو عمر المصري
أصدرت محكمة برتغالية، قرارًا بتسليم أحد عملاء وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي.آي.إيه" لإيطاليا؛ لتورطها في اختطاف أبو عمر المصري اللاجئ السياسي في إيطاليا إبان حكم الرئيس الأميركي السابق "جورج بوش" الابن..

أصدرت محكمة برتغالية قرارًا بتسليم أحد عملاء وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي.آي.إيه” لإيطاليا؛ لتورطها في اختطاف أبو عمر المصري اللاجئ السياسي في إيطاليا إبان حكم الرئيس الأميركي السابق “جورج بوش” الابن، والذي تتهمه مصر بارتكاب أعمال عنف، بحسب تقرير نشرته قناة “يورو نيوز”.

وقال التقرير إن المحكمة العليا البرتغالية حكمت بترحيل “سابرينا دي سوسا” إلى إيطاليا لتورطها في برنامج التسليم الاستثنائي الخاص بمكافحة الإرهاب، وأن والحكم لن يخضع للاستئناف.

وأضاف التقرير أن “دي سوسا” التي تحمل الجنسيتين الأميركية والبرتغالية من بين 26 شخصًا حكم عليهم غيابيًا للمشاركة في برنامج التسليم الاستثنائي إبان حكم الرئيس الأميركي السابق “بوش الابن”.

وأوضح التقرير أن “دي سوسا” متهمة باختطاف رجل الدين الإسلامي أبو عمر المصري من “ميلان” الإيطالية وتسليمه إلى مصر في أعقاب أحداث الحادي عشر من سبتمبر؛ حيث تعرض للتعذيب.

ولفت التقرير إلى أن محكمة “ميلان” أدانت “سابرينا” عام 2009، ومنذ إلقاء القبض عليها في البرتغال بناءً على طلب إيطالي، وهي تكافح من أجل عدم الترحيل إلى إيطاليا، وفي حال إذا سجنت في إيطاليا -وهو أمر ممكن- ستكون أول عميل “سي.آي.إيه” مرتبط ببرنامج “بوش الابن” للتسليم الاستثنائي، يواجه السجن.

وختم التقرير بالإشارة إلى أن بعض المدانين بالتورط في اختطاف أبو عمر وتسليمه إلى مصر تم إصدار عفو عنهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020