شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميًا.. “قضاة سوهاج” يحول حديقة اللوتس لنادي مستشاري قضايا الدولة

رسميًا.. “قضاة سوهاج” يحول حديقة اللوتس لنادي مستشاري قضايا الدولة
لم تكتفِ إدارة نادي قضاة سوهاج بموقعين متميزين للنادي يطلان على النيل مباشرة، أولهما الواقع بجوار مرسى النيل بشرق المدينة، وثانيهما الواقع بجوار النفق القبلي بغرب المدينة، حتى شرعت في ضم الثالث إليها..

لم تكتفِ إدارة نادي قضاة سوهاج بموقعين متميزين لناديي قضاة سوهاج يطلان على النيل مباشرة، أولهما الواقع بجوار مرسى النيل بشرق المدينة، وثانيهما الواقع بجوار النفق القبلي بغرب المدينة، حتى شرعت في ضم الثالث إليها وهو في الأصل كان حديقة للطفل تسمى “اللوتس” تقع بالكورنيش الشرقي الجديد، وذات موقع متميز تطل على النيل مباشرة، يأتي إليها الأطفال بصحبة أسرهم الكادحة والمكافحة في الأجازت وعطلات الأسبوع والمواسم، وبرسم دخول رمزي لا يتعدى جنيهًا واحدًا.

الجدير بالذكر، أن أرض حديقة اللوتس للطفل والتي تطل على النيل مباشرة، هي أرض تابعة لمحافظة سوهاج، وتم افتتاحها في سنة 2008 عقب إنشاء وافتتاح كورنيش النيل الشرقي الجديد في سنة 2006، وسُمّيت باسم “اللوتس” إضافة إلى أنها تضم كافيه ومطعمًا للعائلات لرفقة أطفالهم بها، لذا فهي تعتبر مكانًا ترفيهيًا مميزًا للأطفال وأسرهم.

إلا أن أهالي سوهاج فوجئوا في أواخر مارس الماضي بغلق أبواب الحديقة وإنزال مواد ومعدات للبناء أمام بوابة الحديقة، وتداولت معلومات في حينها من أهالي منطقة جزيرة عرب محروس والمجاورة للكورنيش الشرقي بضم أرض الحديقة إلى نادي قضاة سوهاج، وتحويلها إلى نادي جديد للقُضاة سيُقام بكورنيش النيل الشرقي.

فيما علق سكرتير المحافظة -في بيان رسمي- أنه تم عمل مزايدة علنية في سنة 2016 وفقًا للقانون، وأن المزايدة التي دخلها 6 مزايدين كانت من ضمنهم هيئة قضايا الدولة، ونادي هيئة النيابة العامة، وآخرين، كما وصلت هيئة قضايا الدولة لأعلى سعر بمبلغ 25.600 جنيه شهريًا ولمدة 3 سنوات، بعدها تعود الحديقة للمحافظة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020