شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد السماح بدخول مساعدات.. النظام السوري يقصف داريا بالبراميل المتفجرة

بعد السماح بدخول مساعدات.. النظام السوري يقصف داريا بالبراميل المتفجرة
أكد مدير عمليات الهلال الأحمر السوري تمام محرز أن "تسع شاحنات تقوم حاليا بتفريغ حمولتها في داريا، وتحتوي على مساعدات غذائية، بينها مأكولات جافة وأكياس من الطحين، ومساعدات غير غذائية بالإضافة إلى مساعدات طبية".

أكد مدير عمليات الهلال الأحمر السوري تمام محرز أن “تسع شاحنات تقوم حاليا بتفريغ حمولتها في داريا، وتحتوي على مساعدات غذائية، بينها مأكولات جافة وأكياس من الطحين، ومساعدات غير غذائية بالإضافة إلى مساعدات طبية”.

وأوضح محرز، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن المساعدات الغذائية تكفي لمدة “شهر”، من دون تحديد عدد الأشخاص أو الأسر التي ستستفيد منها، وفي وقت سابق، كان الهلال الأحمر أعلن أن العملية نفذت بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وتشكل داريا معقلاً يرتدي طابعًا رمزيًا كبيرًا للمعارضة؛ لأنها خارجة عن سلطة النظام منذ العام 2012، ومن أولى المدن التي فرض عليها حصار، ولا يزال نحو ثمانية آلاف شخص يعيشون في هذه المدينة الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات إلى جنوب غرب العاصمة.

وفي سياق متصل، أعلن “المجلس المحلي لمدينة داريا” تعرض المدينة لقصف بالبراميل المتفجرة، وصل إلى 28 برميلا منذ الصباح الباكر، رغم دخول المساعدات.

ويأتي دخول المساعدات الغذائية بعد ساعات من إعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، بأن النظام السوري أبلغ الأمم المتحدة بموافقته على دخول قوافل المساعدات الإنسانية إلى المناطق التسع عشرة كافة المحاصرة، في نهاية يونيو.

وهذه هي المرة الأولى التي توافق فيها الحكومة السورية على دخول مواد غذائية إلى داريا، إذ سبق وأبدت رفضها في مناسبات سابقة عدة.

والشهر الماضي، حدد أعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا، التي تضم عشرين دولة ومنظمة، الأول من يونيو موعدًا نهائيًا لإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة عن طريق البر، وإلا فستباشر الأمم المتحدة إلقاء المساعدات جوا، إلا أن المنظمة الأممية أعلنت يوم الجمعة الماضي أنها مددت المهلة حتى العاشر من الشهر نفسه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023