شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هؤلاء رفضوا دعوة السيسي لحضور حفل إفطار الأسرة المصرية

هؤلاء رفضوا دعوة السيسي لحضور حفل إفطار الأسرة المصرية
وجهت رئاسة الجمهورية، عددًا من الدعوات لرؤساء الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية، بالإضافة لعدد من الأحزاب السياسية الكبرى، وبعض رموز الدولة المصرية؛ لحضور حفل الإفطار مع عبدالفتاح السيسي، الذي عقد أمس السبت بفندق "تيباروز"

وجهت رئاسة الجمهورية، عددًا من الدعوات لرؤساء الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية، بالإضافة لعدد من الأحزاب السياسية الكبرى، وبعض رموز الدولة المصرية؛ لحضور حفل الإفطار مع عبدالفتاح السيسي، الذي عقد أمس السبت بفندق “تيباروز- الدفاع الجوي”.

قال مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي، إن رئاسة الجمهورية، وجهت دعوة لـ8 اتحادات طلابية من أصل 24 هم إجمالي جامعات مصر، لحضور إفطار “الأسرة المصرية” مع عبدالفتاح السيسي.

وأشار المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- إلى أن اللجنة المشرفة على الأنشطة الطلابية بالوزارة هي من حددت أسماء المدعوين، مضيفًا “ليس من الطبيعي حضور جميع ممثلي الاتحادات في مثل هذه التجمعات التي تضم ممثلين عن معظم أطياف المجتمع”.

والجامعات التي وصلتها دعوات الإفطار هي: “السويس ويمثلها الطالب شوقي محمد، ودمنهور محمد حماد، والمنصورة خالد عبدالباسط، وبنها محمد رأفت، وأسيوط محمد صلاح، وحلوان محمد مرسي، وبني سويف عمار علي حسن، والسادات طه زكي”.

ولم يحضر رئيس اتحاد جامعة السويس شوقي محمد؛ بدعوى انشغاله بامتحانات نهاية العام.

رئيس اتحاد طلاب مصر لم نتلق دعوة رسمية

قال رئيس اتحاد طلاب مصر، ورئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة عبدالله أنور، إنه لم يتلق دعوة رسمية لحضور الإفطار كغيره من رؤساء اتحادات عدد من الجامعات.

وأضاف “احنا مش ملهوفين على مقابلة أي حد.. أعتقد ناشدنا كتير، وان فكرنا نقابل هيبقى بشروط مش مجرد إفطار”.

ونفى نائب رئيس اتحاد طلاب مصر، عمرو الحلو، وصوله دعوة من الوزارة للمشاركة في حفل الإفطار، وكذلك العديد من رؤساء اتحادات الجامعات، لافتًا إلى أن دعوة البعض وترك الآخر يدل على انتقائية الأفراد- حسب قوله.

ويؤكد رئيس المكتب المركزي لطلاب “تحيا مصر”، محمد بسيوني، إنه لم توجه لهم دعوة من قبل وزارة التعليم العالي أو رئاسة الجمهورية لحضور حفل الإفطار ، وقال  أن الدعوة وجهت لبعض رؤساء الاتحادات وليست الأسر والكيانات.

وعلق ‏نائب رئيس اتحاد طلاب بجامعة دمنهور، علي عوض الله، على عدم توجيهه دعوة له بخصوص الإفطار: “اختصروا الطريق، وعملوا زي زيارة المخابرات العامة الأخيرة ومبعتوش الدعوة أصلًا، لأن غالبًا مواقفي في الجامعة خاصة مع الطلاب المفصولين لم يكن على مستوى توقعات رئيس الجامعة ولا الوزارة”.

وأضاف -في منشور عبر صفحته بموقع “فيس بوك”- “وزارة أشد ما تخشاه هو وجود أي رأي حر مختلف عن توجهاتها تستحق أن يطلق عليها وزارة بلا وزارة”.

جامعة أسيوط

رفض محمد صلاح، رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، دعوة وزارة التعليم العالي للإفطار ضمن احتفال “إفطار الأسرة المصرية” بحضور عبدالفتاح السيسي.

قال “صلاح” -عبر “فيس بوك”-: “لا مجال أو مساحة لحوار أو نقاش مع الطلاب.. لذلك فإنه لا مجال لموقف سياسي ولو كان هناك مجال لحوار أو حتى سماع اقتراحات لكنت قبلت الدعوة رغم اختلافاتي الجذرية مع النظام بأكمله، ولكن الدعوة في الحقيقة لا تمثل أي إضافة للطلاب وامتداد لسياسة النظام “محدش يتكلم”.. الطلاب في مصر يواجهون ظروفًا غير آدمية في أماكن الدراسة والمدن الجامعية، بالإضافة إلى انخفاض ميزانيات التعليم العالي.

جامعة حلوان

رفض رئيس اتحاد طلبة جامعة حلون، محمد مرسي، دعوة عبدالفتاح السيسي، لحضور حفل إفطار الأسرة المصرية.

وقال “مرسي” -عبر “فيس بوك”، موجهًا حديثه إلى السيسي-: “وصلتني دعوة سيادتكم لحضور إفطار الأسرة المصرية بصفتي رئيسًا لاتحاد طلاب جامعة حلوان، هذه الصفة التي لولاها لكنت ما بين سجين رأي أو مطارد وربما مجهولًا والأقرب أنَّها لن تشفع لي بعد تلك الكلمات لأكمل ما تبقى من شهر رمضان الكريم مع أسرتي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023