شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محمد عطية: إتشطروا علي إعلانات النصب الوطني اللي بتلهي الناس عن الفساد

محمد عطية: إتشطروا علي إعلانات النصب الوطني اللي بتلهي الناس عن الفساد
انتقد الفنان محمد عطية، قرار جهاز حماية المستهلك بوقف بعض الإعلانات التي تُذاع في شهر رمضان على شاشات الفضائيات، لانتهاك مضمونها للكرامة الشخصية، وعدم إحترامها للذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية وخروجها على الآداب العام

انتقد الفنان محمد عطية، قرار جهاز حماية المستهلك بوقف بعض الإعلانات التي تُذاع في شهر رمضان على شاشات الفضائيات، لانتهاك مضمونها للكرامة الشخصية، وعدم إحترامها للذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية وخروجها على الآداب العامة.

وقال في منشور له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “ضد منع أي عمل فني مهما كان به من إسفاف أو غير متفق و قيم المجتمع المزيفة“.

وأضاف: “كفاية نفاق و بطولات وهمية يا جماعة، لا أنتو بتحموا الأخلاق ولا الفضيلة ولا حد وصي على حد، أنتوا مش عارفين إن ممكن أي عيل يدخل علي النت دلوقتي و يشوف اللي بتمنعوه ؟؟ آه والله، منع إيه في ٢٠١٦ ؟؟ إنتوا مش هتفوقوا من الغيبوبة دي ؟؟“.

واختتم منشوره بقوله: “مش عاجبك حاجة انتقدها، اعمل حاجة بديلة أنضف، و قدامنا مثال حي لبرنامجين مقالب، والناس كلها أجمعت إن الهادف أحسن و مبسوطة بيه، المنع عمره ما كان حل، روحوا اتشطروا علي إعلانات النصب الوطني اللي بتخدر الناس و تلهيهم عن الفساد الحقيقي، لأ و بتخليهم كمان يتبرعوا للي واكل وسارق قوتهم وقوت عيالهم وهما في غاية الإنشكاح“.

وكان مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، قد أصدر قرارًا، اليوم الأحد، بوقف بث الإعلانات التليفزيونية لشركات جهينة، والتى تبث على شاشات الفضائيات، لانتهاك مضمونها للكرامة الشخصية، وعدم إحترامها للذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية، وخروجها على الآداب العامة، واستخدام الأطفال بالمخالفة للمواصفات القياسية للإعلان رقم 4841 لسنة 2005م و 5008 لسنة 2005م، وذلك خلال أربع وعشرين ساعة من تاريخ الإخطار.

جدير بالذكر أن جهاز حماية المستهلك أنذر الشركات المخالفة، لإيقاف الإعلانات خلال 24 ساعة، كمهلة لتنفيذ القرار وتوفيق أوضاعها، وفي حالة عدم الالتزام، فسوف تتم إحالة الأمر للنيابة العامة لاتخاذ شؤونها تجاههم، تطبيقًا لنص المواد (1، 19، 24) من قانون حماية المستهلك رقم (67) لسنة 2006م.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023