شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تفجير بيروت.. مغردون: حزب الله يقف وراءه بسب العقوبات على أعضاءه

بعد تفجير بيروت..  مغردون: حزب الله يقف وراءه بسب العقوبات على أعضاءه
أثار الانفجار الذي وقع، مساء الأحد، في قلب العاصمة بيروت، وتحديدًا في أول شارع فردان خلف بنك لبنان والمهجر، غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وأشاروا بأصابع الاتهام إلى حزب الله، لاسيما وأن صحيفة مقربة من حزب الله، قد أوردت ت

أثار الانفجار الذي وقع، مساء الأحد، في قلب العاصمة بيروت، وتحديدًا في أول شارع فردان خلف بنك لبنان والمهجر، غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وأشاروا بأصابع الاتهام إلى حزب الله، لاسيما وأن صحيفة مقربة من حزب الله، قد أوردت تقريرًا، السبت الماضي، قبل الانفجارات بيوم، تضمن “تهديدات” للمصارف والقائمين عليها.

وكانت مصارف لبنانية، قد بدأت عمليًّا تنفيذ القانون الأميركي الذي يفرض عقوبات مالية على حزب الله ومؤسساته، وذلك عبر إغلاق حسابات تابعة له.

وقالت مصادر إعلامية لبنانية، في وقت سابق، إنه تم إقفال حسابات “لجنة الإمداد” و”مؤسسة الشهيد” و”مستشفى سان جورج” التابعة للحزب مباشرة.

ويأتي إغلاق الحسابات بعد إعلان المصارف اللبنانية التزامها بقرار العقوبات الأميركية على حزب الله، بعد تصنيفه منظمة إرهابية، وتعهدها، نهاية مايو الماضي، بمكافحة تمويل الحزب دوليًّا.

وضمت قائمة الأكثر تداولاً على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”  هاشتاج “بيروت”، وذلك عقب الانفجار بدقائق، الأمر الذي يعكس تأثير الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي.

واتهم مرتادوا مواقع التواصل الاجتماعي حزب الله بأنه وراء التفجير، خاصة وأنه هو المتضرر الوحيد من قرار حاكم مصرف لبنان تجميد حسابات أعضاءه، كما اشار الرواد إلى أن بنك لبنان والمهجر هو أول من يطبق العقوبات الدولية على أعضاء حزب الله.

 ومن أبرز التعليقات التي وردت على الهاشتاج:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023