شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تستأنف بناء الجدار الأمني في الضفة الغربية

إسرائيل تستأنف بناء الجدار الأمني في الضفة الغربية
  نشرت الإذاعة العامة الإسرائيلية تصريحات العقيد «عوفر هندس» - رئيس دائرة بناء الجدار الأمني في المنطقة...

 

نشرت الإذاعة العامة الإسرائيلية تصريحات العقيد «عوفر هندس» – رئيس دائرة بناء الجدار الأمني في المنطقة الوسطى – عن نية الجيش الإسرائيلي استئناف أعمال البناء في الجدار الأمني المحيط بالتكتل الاستيطاني «جوش عتسيون» ومستوطنة «معالي أدوميم» بالضفة الغربية بعد سنوات من تجميد عمليات البناء فيها، بسبب عدم وجود سيولة كافية, والدعاوى القضائية التي قدمها الفلسطينيون لمحكمة العدل العليا في «إسرائيل» ضد بناء الجدار.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن العقيد «هندس»: "إنه في الأسابيع القريبة ستعلن دائرة بناء الجدار الأمني في المنطقة الوسطى عن استئناف الجيش لبناء الجدار في التكتل الاستيطاني «جوش عتسيون»، ولاحقا خلال عام 2013 ستستأنف عملية بناء الجدار في محيط مستوطنة معالي أدوميم».

وفي أعقاب جلسة نقاش جرت في محكمة العدل العليا بخصوص دعوى قدمها فلسطيني يقع منزله ضمن مسار الجدار الذي سيبنى حول مستوطنة معالي أدوميم، قال العقيد احتياط «شأول أريلي» – عضو إدارة مجلس الأمن والسلام -: إنه في حال أصرت إسرائيل على بناء الجدار وفقا للمسار الذي حددته فإنها ستواجه عقبات قانونية.

وأضاف: إنه وفي إطار مناقشة المحكمة الدعاوى التي قدمت ضد مسار الجدار في معالي أدوميم، تبين أنه لا يمكن استئناف البناء وفقا لهذا المسار؛ لأنه سيتم مصادرة آلاف الدونمات, ولذلك عند استئناف البناء ستقدم الطعون للمحكمة, وسيتم وقف أعمال البناء".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023