شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يصدر قرارًا بفصل ابنة جنينة من النيابة الإدارية

السيسي يصدر قرارًا بفصل ابنة جنينة من النيابة الإدارية
أصدر عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بفصل شروق جنينه ابنة المستشار هشام جنينه الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، من النيابة الإدارية، وذلك بتهمة سب الزند منذ أكثر من أربعة أشهر على صفحتها على فيس بوك.

أصدر عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بفصل شروق جنينة – ابنة المستشار هشام جنين- الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، من النيابة الإدارية، وذلك بتهمة سب الزند منذ أكثر من أربعة أشهر على صفحتها على فيس بوك. 

جاء فى قرار السيسي رقم 242 لسنة 2016 والمؤرخ بتاريخ 29 مايو 2016، أنه بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 117 لسنة 1958 بإعادة تنظيم النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية وتعديلاته، وعلى قانون السلطة القضائية، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 305 لسنة 2014 الصادر فى 2-9-2014، وعلى موافقة المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية بجلسة 6 – 4 – 2016 وعلى ما عرضه وزير العدل.

قرر فى المادة الأولى، أن تفصل الأستاذة شروق هشام أحمد فؤاد إبراهيم جنينة – معاون النيابة الإدارية من وظيفتها بغير الطريق التأديبي.

المادة الثانية، ينشر القرار فى الجريدة الرسمية وعلى وزير العدل تنفيذه. 

من جانبه، أكد علي طه، محامي أسرة هشام جنينة، في تصريح لموقع “انفراد” أن شروق جنينة، تقدمت باستقالتها منذ 10 أيام، بسبب المضايقات التى تتعرض لها من زملائها فى العمل من أبناء القضاة والمستشارين بالنيابة الإدارية .

وأضاف “طه”، أن شروق جنينة لا تزال موجودة فى عملها حتى تلك اللحظات، ولم يتم الإعلان عن قرار فصلها أو قبول استقالتها من عدمه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023