شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرزها الضغط على المستشار جنينة.. تعرف على أسباب فصل ابنته من النيابة

أبرزها الضغط على المستشار جنينة.. تعرف على أسباب فصل ابنته من النيابة
أصدر عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بفصل شروق جنينة - ابنة المستشار هشام جنينة- الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، من النيابة الإدارية، وذلك بتهمة سب الزند منذ أكثر من أربعة أشهر على صفحتها على فيس بوك.

أصدر عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بفصل شروق جنينة – ابنة المستشار هشام جنينة- الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، من النيابة الإدارية، وذلك بتهمة سب الزند منذ أكثر من أربعة أشهر على صفحتها على فيس بوك.

وجاء فى قرار السيسي رقم 242 لسنة 2016م، والمؤرخ بتاريخ 29 مايو 2016م، أنه بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 117 لسنة 1958م، بإعادة تنظيم النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية وتعديلاته وعلى قانون السلطة القضائية وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 305 لسنة 2014م، الصادر فى 2-9-2014م، وعلى موافقة المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية بجلسة 6 – 4 – 2016م، وعلى ما عرضه وزير العدل.

وكشفت مصادر قضائية لوسائل إعلام مصرية، أن شروق هشام أحمد فؤاد إبراهيم جنينة، التي تعمل معاون نيابة إدارية، لم تكن على علم بقرار فصلها، حيث ظلت تمارس عملها حتى اليوم بمكتبها وتنظر القضايا، حتى أبلغها رئيسها بأنها مطلوبة بإدارة التفتيش ومعها القضايا التى تنظرها.

شروق فوجئت بقرار فصلها الصادر من المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية، بتاريخ 6 إبريل الماضي، فى حين صدق عليه السيسي بتاريخ 29 مايو الماضي، أي أنها منذ 29 مايو الماضي ليست على قوة العمل، في حين أنها كانت تمارس عملها حتى، اليوم الاثنين، وفقًا لرواية المصادر القضائية.

وفور نشر قرار الفصل فى الجريدة الرسمية، يحق لشروق الطعن على القرار أمام المحكمة الإدارية العليا.

جدير بالذكر أن شروق جنينة خريجة كلية الحقوق دفعة 2009م، وحاصلة على تقدير جيد جدًا، وأنها عينت بالنيابة الإدارية في يونيو 2015م، في تاريخ تعيين هاجر أحمد السيسي نجلة شقيق عبدالفتاح السيسي.

وكشف محامي أسرة المستشار جنينة، علي طه، في تصريحات صحفية، أن “شروق جنينة” تقدمت باستقالتها من وظيفتها منذ أكثر من 10 أيام لعدم رغبتها في الاستمرار، ولكن تم إبلاغها بقرار فصلها.

وتابع أنه يبدو أن شروق لا تعجب القيادة السياسية والسيسي، فتم التنكيل بها وعدم الموافقة على استقالتها، بل فصلها بشكل تعسفي ودون تحقيق مسبق، أو توقيع أي جزاء تأديبي.

وأرجع طه قرار السيسي بفضل نجلة المستشار جنينة إلى الضغط على والدها بعد إصراره على استكمال القضية المرفوعة أمام القضاء، وعدم تراجعه عنها رغم الضغوط التي تمارس عليه.

وعن تأثير هذه القضية على الدعاوى التى رفعها جنينه للطعن على قرار فصله، أكد طه أنهم يثقون في القضاء المصري الذى ينأى بنفسه عن تسيس القضايا المنظورة أمامه.

ويُشار إلى أن المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، يحاكم حاليًا أمام محكمة الجنح، على خلفية تصريحاته بشأن الفساد.

وكان تم تحويل شروق للتحقيق بالتفتيش بسبب كاريكاتير يسخر من المستشار أحمد الزند، حيث قامت بعمل مشاركة له على صفحتها على الفيس بوك، وتم تحويلها للتحقيق فى مارس الماضى، وكان المستشار الزند لايزال وزيرًا للعدل.

                



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023