شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طارق الشناوي: “ممدوح عبدالعليم بريء من الحلمية”

طارق الشناوي: “ممدوح عبدالعليم بريء من الحلمية”
أكد الناقد السينمائي، طارق الشناوي، أنه من الخطأ إلصاق مسلسل ليالي الحلمية، الذي خيب ظن الكثيرين عنوة بممدوح عبدالعليم، وأشار أنه لا يوجد دور أو عمل فني يتحدد مصيره برحيل فنان..

 

أكد الناقد السينمائي، طارق الشناوي، أنه من الخطأ إلصاق مسلسل ليالي الحلمية، الذي خيب ظن الكثيرين عنوة بممدوح عبدالعليم، وأشار أنه لا يوجد دور أو عمل فني يتحدد مصيره برحيل فنان، مشككًا في مدى موافقة “عبدالعليم” عن استكمال دوره إن كان علي قيد الحياة أم لا.

قال الشناوي في مقال له نشر بصحيفة “المصري اليوم”: “تقرأ يوميا اسم ممدوح عبدالعليم متصدرا (ليالى الحلمية)، الحلقات مهداة إلى روحه، ستلمح صورته وسيرته دائما تتردد خاصة على لسان زهرة سليمان غانم الشهيرة بإلهام شاهين، ليس عندى أدنى شك فى صدق مشاعر إلهام شاهين إلا أننا لا يمكن فى نفس الوقت أن نلصق هذا المسلسل عنوة بممدوح عبدالعليم”.

و أضاف: “نعم ممدوح تحمس فى البداية وكان يستعد للسفر لشراء ملابس تليق بالشخصية، ربما كما قالت إلهام كانت ستعتذر عن الدور لولا أنه أقنعها، وأنها كما قالت أيضا بعد رحيله قد طلبت من كاتبى المسلسل أن يرحل دراميا أيضا عن الحياة وألا يسند دوره إلى أى فنان آخر، وعندما استجابوا لهذا الشرط وافقت على الدور”.

و تابع: “هذا هو بداية تسلسل الأخطاء، أنه كرة الثلج التى تتضخم بهبوطها من فوق الجبل، لا يوجد دور ولا عمل فنى يتحدد مصيره برحيل فنان، من المقولات الشهيرة (المسرح لا يوقفه القبر)، وللعلم أنا لا أدرى حقيقة هل كان بالفعل ممدوح سيوافق على هذا السيناريو بعد اكتماله، أم أنه كانت له كعادته ملاحظات جوهرية لن يتنازل عنها”.

وأشار أنه ليس غريبا علي ممدوح أن يتحمس لعمل فني ما، ثم يقوم بالاعتذار قبل بداية التصوير؛ بسبب رفضه لبعض التفاصيل ووجود ملاحظات علي السيناريو، وهو ما حدث بالفعل مع العمل الفني الخاص بحياة بليغ حمدي – الذي كان يعتبر حلمه الفني – أو فيلم ” فيلا 69.

و اختتم قائلا: “من يعرفون ممدوح يعرفون جيدا أنه ليس الفنان الذى يبدأ التصوير بدون أن يوقن تماما أن كل عناصر النجاح ممكنة، و أتصور أن ممدوح مثل عشرات وأنا واحد منهم وجدوا أنه من الناحية النظرية لا بأس من جزء سادس (لليالى الحلمية) ولكن عمليا وعلى الشاشة كانت خيبة الأمل راكبة جمل، صديقى العزيز الفنان الراقى ممدوح عبدالعليم اسمك وتاريخك باقى وناصع قبل وبعد الليالى”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023