شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسعار الدروس الخصوصية تتضاعف في الامتحانات.. 15 بالاستاد والمنزل 150

أسعار الدروس الخصوصية تتضاعف في الامتحانات.. 15 بالاستاد والمنزل 150
اشتعلت أسعار الدروس الخصوصية في أيام المراجعة النهاية ما قبل الامتحانات، حيث وصل سعره إلى 50 جنيه في المراكز، و200 جنيه في المنزل، في مشهد يصفه الجميع بالإستغلال فيما يعتبره المدرسين بالموسم.

اشتعلت أسعار الدروس الخصوصية في أيام المراجعة النهاية ما قبل الامتحانات، حيث وصل سعره إلى 50 جنيه في المراكز، و200 جنيه في المنزل، في مشهد يصفه الجميع بالإستغلال فيما يعتبره المدرسين بالموسم.

ومؤخرًا انتشرت صور على فيسبوك، لمدرس يلقي درسًا خصوصيًا في استاد رياضي، والتي  أظهرت مدرس الفلسفة وعلم النفس، سيد عراقي، وهو يلقي حصة المراجعة النهائية لمادة علم النفس للثانوية العامة، أمام مئات الطلاب – إن لم يكونوا بالآلاف – في استاد كلية التربية الرياضية بجامعة حلوان، والكائن في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة.

 

فيما اثارت تلك الصورة غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وجاء منها…

وبسؤال محمد عبد الرحمن طالب بمدرسة الثانوية السعيدية، وأحد تلاميذ “العراقي”، إن الحصة عند العراقي بـ 30 جنيه في المركز، بينما في أيام المراجعة النهايئة قرر جمع كل طلاب المراكز التي يلقي فيها الحصص في استاد، والحصة كانت بـ 40 جنيه.

وأضاف عبد الرحمن إن الحصة في المنزل مع العراقي وصلت إلى 200 جنيه، وهي المراجعة النهائية، ويحضر في الحصة 13 طالب وفي النهاية يطلق عليه “درس خصوصي” وليس مجموعة.

وقال محمد علي بالصف الثالث الثانوي، إن قيمة الحصة في الدروس الخصوصية في الأوقات الطبيعية 50 جنيه في المنزل، بينما في أيام المراجعة تتحول إلى السنتر، وسعرها 40 جنيه، أما في المنزل فهي 150 وذلك بالنسبة للغة العربية، بينما الكيمياء في السنتر سعرها 50 وفي المنزل 200 جنيه للحصة.

وأضاف عبد الرحمن صادق طالب بالصف الثالث الثانوى بالقسم الأدبي، أن قيمة الحصة بالدروس الخصوصية تترواح ما بين 40 و50 جنيها للحصة الواحدة فى جميع المواد، التاريخ واللغة العربية وعلم النفس والفلسفة والاقتصاد والإحصاء واللغة الإنجليزية .

وأشارصادق أن قيمة الحصة في أيام المراجعة تختلف أيضًا من مدرس إلى آخر، فتتراوح ما بين 70 إلى 90 جنيهًا للحصة الواحدة، وأن هناك بعض المدرسين الذين يخصصون حوالى 5 أو 6 حصص للمراجعات ويأخذون قيمة الحصص مرة واحدة ويكون ذلك من خلال الحجز مع المدرس قبل أن يكتمل العدد، ولا يستطيع الطالب الحصول على المراجعة لاكتمال الحجز فيكون حجز تلك المواد قبل المراجعة بحوالى شهر.

وقالت دينا أحمد طالبة بالصف الثالث الثانوى بالقسم الأدبي، أن قيمة الدروس الخصوصية أيام المراجعة تختلف من مادة إلى أخرى، فاللغة العربية تصل قيمة الحصة إلى 150 جنيهًا، وباقى المواد الفلسفة وعلم النفس واللغة الإنجليزية 50 جنيهًا.

وقالت مي مجدي طالبة بالصف الثالث الثانوي، إن قيمة الحصة للدروس الخصوصية تختلف من مدرس إلى آخر، فاللغة العربية تكون الحصة بـ 25 جنيهًا، أما علم النفس بـ 30 جنيهًا ومادة التاريخ بـ 25 جنيهًا، والجيولوجيا 25 جنيهًا، واللغة الإنجليزية الحصة بـ 100 جنيه لأنها تأخذ بمفردها دون مجموعة من الطلاب.

وتقول عايدة محمد ولية أمر أحد الطلاب، أننا نستعد بميزانية 10 آلاف جنيه سنويًا، وفي أيام المراجعة نضيف على الميزانية 2000 جنيه، لأن إبني في علمي والدروس كلها في المنزل ولا نعتمد على المراكز.

وأشارت إلى أن ذلك بالإضافة إلى قيمة الملازم فملازم المراجعات تبدأ من 10 جنيهات إلى 30 جنيها مشيرة وحصص المراجعات  يكون بها عدد الطلاب 10 طلاب وهناك حصص أخرى يصل بها عدد الطلاب إلى 150 طالبا .

وأضافت أن عدد ساعات حصص المراجعة تختلف مما إذا كانت فى المنزل أو فى السنتر، ففى المنزل يصل وقت الحصة إلى حوالى ساعتين ونص، أما فى السنتر فتصل الحصة الواحدة إلى حوالى 6 أو 7 ساعات فى المادة، مما يؤدي إلى إهدار الكثير من الوقت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023