شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في زيارة مفاجئة.. وزير الدفاع الروسي داخل الأراضي السورية

في زيارة مفاجئة..  وزير الدفاع الروسي داخل الأراضي السورية
قام وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أمس السبت، بزيارة مفاجئة لسوريا، استقبله خلالها رئيس النظام السوري بشار الأسد، وبحثا سبل التعاون العسكري بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

قام وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أمس السبت، بزيارة مفاجئة لسوريا، استقبله خلالها رئيس النظام السوري بشار الأسد، وبحثا سبل التعاون العسكري  بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، إن المباحثات بين الأسد وشويجو، تناولت العمل المشترك لمحاربة التنظيمات الإرهابية الأراضي السورية، على حد قولها.

يُشار إلى أن شويجو زار قاعدة “حميميم” الجوية في محافظة اللاذقية، وتحدث مع الطيارين وتفقد أنظمة صواريخ إس 400 للدفاع الجوي التي تحمي القاعدة.

ونُقل عن شويجو  قوله إنه موفد إلى روسيا من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأصدرت زارة الدفاع الروسية، بيانًا أشارت فيه إلى أن شويجو استمع لتقرير أعده الفريق أول ألكسندر دفورنيكوف قائد مجموعة القوات الروسية المرابطة في سوريا، سلط فيه الضوء على الوضع الميداني وأداء الطيران الحربي الروسي هناك في استهداف مواقع الإرهابيين وبناهم التحتية، ووقف على أداء مركز التنسيق الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سوريا.

وكشفت الوزارة عن أن شويجو أصدر التوجيهات اللازمة لقيادة قوات “حميميم”، وحثها على تفعيل الاتصالات والجهود المبذولة بالتعاون مع قادة الإدارات المحلية والفصائل السورية المسلحة لانضمامهم إلى المصالحة الوطنية والالتزام بوقف إطلاق النار عملا بالهدنة المعلنة هناك.

وجاءت الزيارة المفاجئة بعد إعلان بوتين تأييده لما قال إنها مقترحات أمريكية بإشراك أجزاء من المعارضة في الحكومة السورية الحالية.

وقال بوتين، الجمعة  الماضية، خلال منتدى سانت بطرسبورج الاقتصادي الدولي، إن الأسد وافق على أن هناك حاجة لوجود عملية سياسية في سوريا.

وعبر:” بوتين عن اعتقاده بأن سوريا لاتحتاج إلى سيطرة الرئيس الأسد على الأرض، بل إلى استعادة ما وصفه بالثقة الكاملة في السلطات”.

وكانت موسكو قد حذرت في وقت سابق من أي هجوم من جانب الولايات المتحدة على قوات الجيش النظامي السوري، وقالت إن مثل هذه الخطوة سوف تغرق المنطقة في الفوضى.

وقال بوتين إن سوريا ستنهار لا محالة إذا استمرت الأمور على ما هي عليه، وأضاف أنه هذا لو حدث سيكون أسوأ سيناريو.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023