شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. حساسين: القضاء المصري نزيه منذ نعومة أظافرنا

بالفيديو.. حساسين: القضاء المصري نزيه منذ نعومة أظافرنا
أكد مقدم البرامج، وعضو مجلس النواب ،سعيد حساسين، أن حكم محكمة القضاء الاداري ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية أكبر دليل على أن القضاء المصري ليس مسيسا.

أكد مقدم البرامج، وعضو مجلس النواب، سعيد حساسين، أن حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية أكبر دليل على أن القضاء المصري ليس مسيسًا.

وقال “حساسين”  خلال برنامجه “انفراد” على فضائية “العاصمة مساء الثلاثاء”: “عشان الناس اللي في القنوات اللي بره بتقول القضاء مسيس، القضاء المصري نزيه منذ نعومة أظافرنا”.

وتابع: “الحكم دليل قاطع على استقلالية القضاء، أي حد بيتطاول على القضاء المصري أقوله لم نفسك”.

وكان النائب سعيد حساسين، قد علّق فى برنامجه انفراد على قناة العاصمة فى حلقة 10 أبريل الماضي، “ماذا لو أخدت السعودية الجزيرتين وقامت إسرائيل باحتلالهم بداعي الأمن، إحنا مالناش دعوة مش بقوا سعوديتين”، ما جعل الباحث السياسي الدكتور حسن نافعة يتدخل معقبا قائلا “أي أرض عربية ده مسؤولية مشتركة بيننا جميعًا”.

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، أمس الثلاثاء، ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية الخاصة بجزيرتي تيران وصنافير.

وأكدت الدعوى رقم 44164 لسنة 70 المقامة من مؤسسة الشرق الأوسط للحقوق والحريات، أن التقرير الرسمي للأمم المتحدة الصادر بعد التحكيم الدولي بين مصر وإسرائيل، يتحدث عن الحدود المصرية، وقد ضم كلا من جزيرتي تيران وصنافير لها.

وقالت الدعوى رقم 44968 لسنة 70 المقامة من شعبان عبد الباري المحامي، إن الجزيرتين تمثلان مناطق ذات أهمية في خطط الدفاع الاستراتيجي عن مصر، مؤكدة أن قرار التنازل عن السيادة المصرية عليهما من شأنه أن يؤثر على مكانة مصر وهيبتها حتى داخل التحالفات العربية القريبة. 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020