شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد بطلان “تيران وصنافير”.. “العدل” لـ” بكري”: ألا تخجل يارجل؟

بعد بطلان “تيران وصنافير”.. “العدل” لـ” بكري”: ألا تخجل يارجل؟
قال المنتج محمد العدل ، لـ مصطفي بكري " آلا تخجل يا رجل ؟ " ، وذلك بعد تعليق الأخير علي حكم القضاء الاداري ببطلان قرار التوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.
 قال المنتج محمد العدل ، لـ مصطفي بكري “ألا تخجل يا رجل؟”، وذلك بعد تعليق الأخير علي حكم القضاء الإداري ببطلان قرار التوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

 وأضاف “العدل” في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: ألا تخجل يا رجل، ولا صعبان عليك الكتاب؟”.

قال بكري في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين “تويتر”: ” الحكم الصادر اليوم من محكمة القضاء الإداري والذي قضي بملكية مصر لجزيرتي تيران وصنافير، حكم صدر من محكمة غير مختصة؛ لأن القانون يحرم على القضاء الإداري التعرض لأعمال السيادة ومنها الاتفاقات الدولية والعلاقات الدبلوماسية، كما أن الحكم يخالف المادة ١٥١ من الدستور والتي تنص على أن رئيس الجمهورية يمثل الدولة في علاقاتها الخارجية ويبرم المعاهدات ويصدق عليها بعد موافقة مجلس النواب، فكيف يخالف القضاء الإداري أحكام الدستور، وكيف يتصدى لواحدة من أعمال السيادة”.

 كانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قد قضت أمس الثلاثاء، ببطلان قرار التوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي نقلت بموجبها تبعية جزيرتي تيران وصنافير من مصر للمملكة.

 

يذكر أن مصطفى بكري قد أصدر كتابًا تحت عنوان “تيران وصنافير.. الحقيقة الكاملة”، و تدور فصوله عن الأزمة التى أثيرت مؤخرًا بخصوص جزيرتى تيران وصنافير وملكيتهما لمصر أم للسعودية، والجدل الذى دار فى كل الأوساط، والقضايا العديدة التى تنظرها هئيات قضائية مختلفة، سواء فى مجلس الدولة، أو فى عدد من المحاكم والنيابيات بخصوص المتظاهرين. 
وكان “بكرى” 
قد صرح بأن الكتاب يضم وثائق ومستندات جديدة تنشر للمرة الأولى، ولم يسبق نشرها، بما يصل إلى حوالى 100 وثيقة وأنه لم يجد وثيقة واحدة تثبت ملكية مصر لجزيرتى “تيران” و”صنافير”. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020