شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتباك بوزارة التعليم بعد تسريب امتحان اللغة الفرنسية قبل بدء الامتحان

ارتباك بوزارة التعليم بعد تسريب امتحان اللغة الفرنسية قبل بدء الامتحان
انتشرت صورة لامتحان اللغة الفرنسية على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بدء الوقت الأصلي للامتحان، ما تسبب في حالة من الارتباك بين مسؤولي وزارة التربية والتعليم.

انتشرت صورة لامتحان اللغة الفرنسية على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بدء الوقت الأصلي للامتحان، ما تسبب في حالة من الارتباك بين مسؤولي وزارة التربية والتعليم.

“ورفض مسؤولون بالوزارة تأكيد أو نفي تسريب الامتحان قبل موعده، وقال مصدر لـ”بوابة الأهرام” إن الوزارة تبحث الأمر مع المطبعة السرية للتأكد من صحة التسريب، نافيًا الجزم بإمكانية إلغاء الامتحان من عدمه.

وبحسب موقع بوابة الأهرام، فقال مصدر إن الوزارة ستتخذ عدة إجراءات في حال التأكد من صحة التسريب خاصة أن ورقة الأسئلة المنشورة قبل الامتحان مطابقة للورقة المسربة من اللجان على “فيسبوك”، ومن بين السيناريوهات المقترحة حاليًا إمكانية إلغاء الامتحان وإعادته مرة أخرى، أسوة بما حدث في امتحان مادة التربية الدينية.

وتلزم الإجراءات المنظمة للامتحانات، وزير التربية والتعليم بإلغاء الامتحان في حال التأكد من تسريبه قبل موعده الأصلي في التاسعة صباحًا، لكن المشكلة الوحيدة في إعادة امتحان الفرنساوي أن الطلاب امتحنوه بالفعل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023