شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. خبير عسكري: مصر منسوبة للذات الإلهية

بالفيديو.. خبير عسكري: مصر منسوبة للذات الإلهية
أشاد اللواء حسام سويلم الخبير الإستراتيجى والعسكرى، بوصول حاملة الطائرات ميسترال "جمال عبد الناصر" لميناء الإسكندرية، مؤكدا أنها ستساعد فى رفع تصنيف مصر عسكريا إلى المركز الخامس.

أشاد اللواء حسام سويلم الخبير الإستراتيجى والعسكرى، بوصول حاملة الطائرات ميسترال “جمال عبد الناصر” لميناء الإسكندرية، مؤكدا أنها ستساعد فى رفع تصنيف مصر عسكريا إلى المركز الخامس.

وقال سويلم، فى مداخلة هاتفية مع سعيد حساسين ببرنامج “انفراد” المذاع عبر فضائية “العاصمة”: “مصر كانت مصنفة رقم 11 عالميا، وبعد وصل ميسترال ربما يرتفع تصنيفها عالميا الى المستوى الخامس”.

وأضاف: “الأعداء لم يريدوا لمصر أن تتقدم لهذا المستوى، ولكن الله حاميها وأحبط كل مخططاتهم، ومصر تنطلق على كافة الأصعدة، وكيد أعدائنا يرد فى نحورهم، ونحن منطلقون لأن البلد دى مش سايبه ومنسوبة للذات الإلهية وكنانة الله فى أرضه، ومن أرادها بسوء قسمه الله، والمولى عز وجل كفيل أن يقطم وسط أى واحد يتعرض لمصر بسوء”.

وتابع: “ميسترال قادرة على حمل مروحيات هجومية وسفن إنزال ثقيلة، وبها أنظمة دفاع جوى وردارات وصواريخ بحر بحر، واحدة ستحمي البحر المتوسط وأخرى ستحمي البحر الأحمر ومضيق باب المندب

وصلت حاملة  الطائرات ميسترال، واطلقت عليها السلطات المصرية اسم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إلى ميناء الإسكندرية امس الخميس حيث استقبلت بمراسم احتفال عسكرية وشعبية، حسب وسائل إعلام.
وقال قائد القوات البحرية، أسامة ربيع، إن “حاملة المروحيات الجديدة تضيف قدرات كبيرة للقوات البحرية، التي كانت تدافع عن الحدود من داخل السواحل المصرية، ولكن أصبح لديها الآن القدرة على الدفاع عن السواحل من خارجها”.
“ميتسرال” هي واحدة من اثنتين اشترتهما مصر من فرنسا في شهر فبراير عام 2015 في إطار اتفاق عسكري بقيمة 1.1 مليار دولار.
وتعد الميسترال من أحدث حاملات الهليكوبتر على مستوى العالم، ولها قدرة عالية على القيادة والسيطرة، وتحتوي على مركز عمليات متكامل، ولها قدرة على تحمل المروحيات والدبابات والمركبات والمقاتلين بمعداتهم مع وجود سطح طيران مجهز لاستقبال الطائرات ليلًا ونهارًا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023