شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. من هي الفتاة المصرية التي جلست بين أوباما ومؤسس “فيس بوك”؟

بالفيديو.. من هي الفتاة المصرية التي جلست بين أوباما ومؤسس “فيس بوك”؟
أصبحت مى مدحت الفتاة المصرية التي إلتقت بالرئيس الاميركى باراك أوباما ومارك زوكربيرج مؤسس "فيس بوك" بالامس، حديث العالم وصفحات التواصل الاجتماعى، بعدما ناقشت المصرية دور "فيس بوك" فى الثورة المصرية.

أصبحت مي مدحت، الفتاة المصرية التي التقت بالرئيس الأميركي باراك أوباما ومارك زوكربيرج مؤسس “فيس بوك” أمس، حديث العالم وصفحات التواصل الاجتماعي، بعدما ناقشت المصرية دور “فيس بوك” في الثورة المصرية. 


مهندسة مصرية
مي مدحت هي مهندسة مصرية تخرجت من جامعة عين شمس منذ عدة سنوات وبعد تخرجها فكرت في إنشاء موقع تواصل اجتماعي مثل موقع فيس بوك وتويتر وغيره من المواقع الأخرى وبالفعل بدأت في تكوين فكرة الموقع وهي عرض جميع الأحداث المهمة والضخمة الموجودة بمنطقتك أو بلدك بمجرد دخولك على الموقع، وبالفعل أطلقت موقعها تحت اسم Eventtus . 

وعملت مي في إحدى الشركات العالمية الكبرى، وبعدها قامت مي بالاستقالة من الشركة من أجل تحقيق حلمها وهو تأسيس شركة “Eventtus” والتي تعمل على إقامة وتنظيم الأحداث والفعاليات على شبكات التواصل الاجتماعي. 


قامت مي بتأسيس شركة ” Eventtus ” في عام 2011 بمساعدة صديقتها نيهال. 
وقد واجهت مي العديد من المصاعب والعقبات منذ تأسيسها للشركة علي مدار 6 سنوات. 
وتعد الآن شركة ” Eventtus ” أحد أنجح الشركات في مجال الاحداث الاجتماعية والمؤثرة في مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي؛ ما دعها لتأسيس فرع جديد للشركة في دبي. 


تعتبر مي أحد أهم رواد الأعمال الشباب المصريين في الوقت الحالي؛ ما دعا رئيس الولايات المتحدة الأميركية بارك أوباما إلى مقابلتها وقيام شركة Facebook بدعوتها للحضور المؤتمر.

وتقوم كبري الشركات العالمية في مجال التقنية بدعوة مي للحضور، والمشاركة في مؤتمراتها وفعاليتها باعتبارها المدير التنفيذي لشركة “Eventtus ” .


واجهت مي الكثير من الصعوبات، ومنها عدم معرفة الإجراءات اللازمة لتأسيس موقع بمصر، بالإضافة إلى عدم معرفتها من أين تكون البداية؟ ولكنها في عام 2011 قامت بتأسيس شركة لها واطلقت عليها نفس اسم الموقع التي تفكر في إنشائه وهي شركة Eventtus . 


وبالأمس خلال فعاليات القمة العالمية لريادة الاعمال و التي اقيمت في جامعة ستانفورد إلتقت مي بمارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك والرئيس الاميركي باراك اوباما وتحدثت معهم عن بداية الفكرة وعن الصعوبات الكثيرة التي واجهتها في البداية مثل التمويل للمشروع و الإجراءات القانونية وعلقت علي موضوع بطء الإنترنت بمصر وقالت “بأنها لا تعلم هل تشاهدها عائلتها الان  ام لا ؟ وذلك بسبب ضعف وبطء الإنترنت بمصر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023