شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يحيل تسربيات الثانوية العامة لنيابة أمن الدولة العليا

النائب العام يحيل تسربيات الثانوية العامة لنيابة أمن الدولة العليا
أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بإحالة تحقيقات النيابة العامه في قضية تسربيات إمتحانات الثانوية العامه لنيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات فيها.

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بإحالة تحقيقات النيابة العامه في قضية تسربيات إمتحانات الثانوية العامه لنيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات فيها.  

وقال بيان “أنه في إطار تحقيقات النيابة العامه بشأن التحقيقات في تسربيات إمتحانات الثانوية العامة، ونظرًا للتداعيات الخطيرة، ومساس التسربيات بالمصالح العليا والإضرار القومي للدولة، فقد أمر النائب العام بإحالة ملف القضية إلى نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرخانى” .

وفي21 يونيو، أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية بحبس كل من “هالة ى.م” زوجة “عاطف ع.م” رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم محبوس على ذمة قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة وشقيقتها “تهانى ى.م”، بالإضافة إلى “صباح_ع.م” والدة مدير صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها معهم النيابة، ووجهت لهم النيابة اتهامات بالإضرار بالأمن القومي، وتربيح الغير، وتسريب أسئلة امتحانات الثانية العامة.

ومن جانبه قررت وزارة التربية والتعليم، إلغاء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الديناميكا”، وكذلك تأجيل امتحانات مواد: الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية”، وذلك فى ضوء ما توافر لدى الوزارة من بيانات تشوب امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الديناميكا” الذي تم إجراؤه اليوم الأحد.

كما قررت الوزارة أن تتم إعادة امتحان الديناميكا، يوم السبت 2 يوليو 2016، من الساعة التاسعة حتى الحادية عشر صباحًا، كما قررت الوزارة أن يتم تأجيل امتحانات الجيولوجيا والتاريخ والجبر، إلى يوم الاثنين 4 يوليو 2016م، وأشارت الوزارة إلى استمرار موعد امتحان التربية الدينية كما هو، يوم 29 يونيو 2016م .

يذكر أن امتحان مادة التربية الدينية سيتم في موعده المقرر، يوم الأربعاء الموافق 29/6/2016، الساعة التاسعة صباحًا.

وكان مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، قد كشف في تصريحات صحفية أن الوزارة اضطرت لإعادة امتحان ديناميكا الثانوية العامة، نظرًا لثبوت تسريبه على صفحات الغش، منذ فجر اليوم، أي قبل الامتحان بساعات طويلة، مما جعل طلاب كثيرون يستفيدون منه.

أما عن تأجيل امتحانات الجيولوجيا والتاريخ والجبر، والتي كان من المقرر أن يؤديها طللاب الثانوية الثلاثاء القادم، فقد أكد المصدر أن الوزارة اضطرت لذلك نظرًا لزيادة احتمالية تسربها لصفحات الغش مثل الديناميكا.

كما أشار المصدر إلى أنه تفاديًا لتكرار أزمة التسريب، تقرر وضع امتحانات جديدة غير الامتحانات التي كانت معدة للمواد المذكورة.

أما بالنسبة لامتحانات اللغة الفرنسية والاقتصاد واللغة العربية، فقد أوضح المصدر أنه لا يوجد اتجاه لإعادتها مرة أخرى، رغم تسريبها على صفحات الغش قبل موعدها الرسمي، لافتًا إلى أن ما تم تسريبه في تلك الامتحانات كان البعض من مضمونها وليس الكل، كما أن المستفيدين من تلك التسريبات كان عدد قليل، لأنها تمت قبل الامتحان بوقت قليل.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت اليوم أنها قررت أن تتم إعادة امتحان الديناميكا، يوم السبت 2 يوليو 2016م، من الساعة التاسعة حتى الحادية عشر صباحًا، كما قررت الوزارة أن يتم تأجيل امتحانات الجيولوجيا والتاريخ و الجبر إلى، يوم الاثنين 4 يوليو 2016م، وأشارت إلى استمرار موعد امتحان التربية الدينية كما هو يوم 29 يونيو 2016م، وذلك في ضوء ما توافر لدى الوزارة من بيانات تشوب امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) الذي تم إجراؤه اليوم الأحد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020