شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مصري” أول الثانوية العامة في قطر بنسبة 99.75%

“مصري” أول الثانوية العامة في قطر بنسبة 99.75%
حصل الطالب المصري معاذ عمر أحمد مرسي مصطفى، "مصري الجنسية"، على المركز الأول في نتائج الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2015م- 2016م في دولة قطر، بنسبة "99.75%"، قائلًا: "الوزير بشرني بالنتيجة".

حصل الطالب المصري معاذ عمر أحمد مرسي مصطفى، “مصري الجنسية”، على المركز الأول في نتائج الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2015م- 2016م في دولة قطر، بنسبة “99.75%”، قائلًا: “الوزير بشرني بالنتيجة”.

وأعرب الطالب في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، عن شكره وتقديره لدولة قطر ممثلة في وزارة التعليم والتعليم العالي، لما وفرته من إمكانيات ضخمة في سبيل تطويرالعملية التعليمية في كافة المراحل.

وقال معاذ، إن وزارة التعليم والتعليم العالي دعمته ماديًا ونفسيًا وتعليميًا للحصول على أعلى الدرجات، لافتًا إلى أن المدرسة مثلت بالنسبة له ولزملائه بيئة مناسبة لتحصيل مختلف العلوم، بفضل الإدارة المتميزة، ونخبة من الأساتذة الأكفاء، فضلاً عن المناهج التعليمية الحديثة التي أهلته للتفوق والنجاح.

ولفت معاذ إلى أن الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي، وزير التعليم والتعليم العالي، هو أول من بشره بالنتيجة النهائية، في مداخلة هاتفية معه صباح اليوم، وأضاف: “المحادثة مع سعادة الوزير كانت أبوية بامتياز، حيث أثنى على تفوقي وهنأني بالتفوق، وحثني على بذل مزيد من الجهود للحفاظ على المستوى المتقدم في مستقبلي التعليمي”.

وعن الكلية التي سيختارها لاستكمال دراسته الجامعية، قال معاذ، “حتى الآن لم أقرر وجهتي المستقبلية، فلم أكن أتوقع أن أحصل على المركز الأول، لكن سينحصر الاختيار بإذن الله بين كلية الطب بجامعة قطر، أو دراسة الهندسة في جامعة تكساس بقطر، وأسأل الله أن يلهمني الاختيار الأنسب”.

وعن أسباب تفوقه وطريقة مذاكرته للمواد التعليمية، قال معاذ: “بداية يعود الفضل لله سبحانه وتعالى، حيث كنت أواظب على الصلاة في أوقاتها، وهو ما أسهم في تنظيم حياتي بصورة أساسية، وتابع: “يأتي بعد ذلك المناخ التعليمي الممتاز الذي وفرته إدارة المدرسة والتعاون الكامل بين المدرسين والطلاب، كما أن زملائي الطلاب تعاونوا معي بشكل كبير، ولم يبخل أي منهم في تبادل الأفكار والمعلومات معي خلال العام الدراسي، وانتهز الفرصة لأوجه الشكر لإدارة المدرسة وللمدرسين ولزملائي الأعزاء”.

وكان الدكتور محمد الحمادى وزير التعليم والتعليم العالي، قد أعلن منذ قليل نتيجة الثانوية العامة قطر 2016م ، كما أعلن عن أسماء أوائل الطلبة في نتيجة الشهادة الثانوية العامة القطرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020