شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بمناسبة ذكرى 30 يونيو.. مجلس الوزراء يعتمد الخميس إجازة رسمية

بمناسبة ذكرى 30 يونيو.. مجلس الوزراء يعتمد الخميس إجازة رسمية
أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قرارًا باعتبار الخميس المقبل إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى 30 يونيو، في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال

أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قرارًا باعتبار الخميس المقبل إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى 30 يونيو، في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام والخاص.

يشار إلى أن القرار ﻻ يسري على جميع أعمال اﻻمتحانات في المدارس والمعاهد والجامعات، وتستمر وفقًا للمواعيد المقررة، كما تقرر بهذه المناسبة أن تكون زيارة جميع المتاحف والمواقع الأثرية مجانًا للمصريين والعرب والأجانب المقيمين بجمهورية مصر العربية .

استعدادات الداخلية

وكثفت وزارة الداخلية والمحافظات، من استعداداتها مع قرب حلول الذكرى الثالثة لـ 30 يونيو، الخميس المقبل، حيث شدد وزير الداخلية، مجدى عبدالغفار، فى اجتماعه بالقيادات الأمنية، اليوم الأحد، على المواجهة بحزم مع أى محاولات للعبث بأمن البلاد، موجهًا بزيادة عدد الكاميرات بمناطق وسط القاهرة وفى محيط المؤسسات العامة والشوارع الرئيسية، وربطها بغرفة مركزية بالوزارة لسرعة مواجهة أي تحرك معادٍ.

وقال مصدر أمنى، إن عبدالغفار طالب مساعديه بزيادة عدد القوات في الكمائن، وتدعيم إدارة الحماية المدنية بالأجهزة الحديثة، للكشف عن المفرقعات، وزيادة أجهزة الكشف عن المعادن بمحطات السكة الحديد والمترو.

كما فرضت مديرية أمن أسيوط كردونات أمنية في محيط المنشآت الهامة لتأمين الاحتفالات، وقال مدير الأمن اللواء عبدالباسط دنقل، إن خبراء المفرقعات يستعدون لإجراء تفتيشات موسعة بجانب رفع السيارات المحيطة بالأديرة والكنائس والمنشآت الحيوية، وشكل محافظ أسيوط، ياسر الدسوقى، لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة، ماجد عبد الكريم، للتجهيز لفعاليات الذكرى الثالثة للثورة.

وفى الوادى الجديد، تزينت شوارع المحافظة، استعدادًا لاحتفالات الثلاثين من يونيو، وعقدت المحافظة ندوة حول الاحداث بمشاركة منظمات المجتمع المدنى والأحزاب السياسية، عرضت خلالها إنجازات عبدالفتاح السيسى فى عامين، عبر شاشات عرض بالميادين الرئيسية، وأكد سكرتير عام المحافظة، أشرف شاش، تنظيم حفل فنى ضمن برامج الاحتفالات، كما يشمل الاحتفال طابور عرض وكشافة وهجن وفنون شعبية وعرض مهارات جنود الشرطة وحفل فنى بمشاركة الموسيقى العربية، وذلك بميدان البساتين بالخارجة.

استعدادات الأحزاب

بدأت الأحزاب السياسية استعداداتها لإحياء ذكرى 30 يونيو 2013م، التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، وتنظيم الإخوان، وسط اتجاه واضح للابتعاد عن المظاهرات أو الاحتفالات الصريحة، والاكتفاء بتنظيم عدد من المبادرات والحملات والمعارض.

وقال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يبحث حاليًا كل الاختيارات لكيفية إحياء ذكرى 30 يونيو، مشيرًا إلى أن من أبرز المقترحات تنظيم فعاليات لتنمية الهوية المصرية.

وأضاف وجيه، أن أمانة التدريب والتثقيف بالحزب ستنظم معرضًا للصور ابتداءً من 30 يونيو وحتى 2 يوليو المقبل، على هامش الفعاليات الخاصة بحملة الهوية المصرية التي تنظمها الأمانة، مشددًا على أن الحزب لن ينظم أي فعاليات أو تظاهرات في الشارع.

وقال حسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب سيعقد اجتماعًا لمكتبه التنفيذي خلال أيام؛ لمناقشة طرق إحياء ذكرى 30 يونيو، مشيرًا إلى أن الذكرى ستتزامن مع وجود قيادات الحزب في المحافظات وجولاتهم الرمضانية وسيخصصون لها وقتا من لقاءاتهم للحديث عن ثورة 30 يونيو ودورها في حماية مصر من الأخطار التي كانت تهددها.

وأوضح أكمل نجاتي عضو الهيئة العليا لحزب “مستقبل وطن”، أن الحزب سيحيي الذكرى بتنظيم دورات تثقيفية وسياسية لتمكين الشباب، بالإضافة لتنظيم زيارات لعدد من المحافظات والمنازل التي أحرقها الإخوان عقب فض ميداني رابعة والنهضة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023