شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. بلطجية يضرمون النار في مقر لجماعة الإخوان بالأردن

بالفيديو.. بلطجية يضرمون النار في مقر لجماعة الإخوان بالأردن
حرق مجهولون مقرين لجماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسى حزب جبهة العمل الإسلامى بالأردن، أمس الأحد.
حرق مجهولون مقرين لجماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسى حزب جبهة العمل الإسلامى بالأردن، أمس الأحد.
 
أكد بيان للمكتب الإعلامى للجماعة، أن عددًا من البلطجية قد أضرموا النيران فى مقرين للجماعة ولحزب جبهة العمل الإسلامى بمحافظة المفرق، وذلك بحسب وكالة سبوتنيك الإخبارية.

وأوضح مصدر بالجماعة، أن النيران طالت جزء من المبنى وأتت على بعض محتوياته وجدرانه الداخلية.

وأضاف: أن الحريق لم يتسبب بأي إصابات، موضحًا أن لجنة من الحركة الإسلامية تحقق في الوقت الراهن لمعرفة أسباب الحريق.

داهمت السلطات الأردنية في وقت سابق مقرالجماعة  الرئيسي في العاصمة الاردنية عمان وأرغمت جميع الحاضرين على الانصراف وأغلقته بالشمع الاحمر.

وقال محامي الجماعة عبد القادر الخطيب إن “إغلاق المقر جاء بقرار سياسي بامتياز ليتماشى مع ما يجري في المنطقة والهدف منه بهذا الوقت التأثير على الانتخابات القادمة ونتائجها بعد التلميح باحتمال مشاركة الجماعة”.

كانت الجماعة قد انقسمت في مارس 2014، وقال الجناح المرخص من جانب الحكومة إنه قطع كل الصلات بتنظيم الإخوان في الدول الأخرى، ويسود التوتر العلاقات بين جماعة الإخوان المسلمين غير المرخص لها في الأردن والسلطات.

وتقدمت مجموعة من قيادات الإخوان المسلمين في الأردن العام الماضي لرئاسة الوزراء بطلب لتصويب أوضاع الجماعة وتكييفها وفق القانون المنظم لعمل الهيئات والجمعيات التطوعية، لكن مراقب جماعة الإخوان المسلمين في الأردن همام سعيد قال: “إن ترخيص جماعة الإخوان المسلمين تم عام 1946 في عهد الملك عبد الله الأول، وإن الجماعة ليست بحاجة إلى ترخيص جديد”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية