شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تدهور حالة طالب معتقل داخل مركز “أبشواي” جراء إضرابه عن الطعام

تدهور حالة طالب معتقل داخل مركز “أبشواي” جراء إضرابه عن الطعام
يواصل الطالب إسلام سعودي - المعتقل داخل مركز شرطة أبشواي بمحافظة الفيوم - إضرابه الكامل عن الطعام والشراب والدواء منذ يوم الجمعة الماضية ؛ بسبب سوء المعاملة والتعنت من نائب مأمور القسم.

يواصل الطالب إسلام سعودي – المعتقل داخل مركز شرطة أبشواي بمحافظة الفيوم – إضرابه الكامل عن الطعام والشراب والدواء منذ يوم الجمعة الماضية ؛ بسبب سوء المعاملة والتعنت من نائب مأمور القسم.

قام محمد عبد الواحد ، نائب مأمور قسم مركز أبشواي بنقل إسلام إلى غرفة الحبس الانفرادي ، وهو ما دفع  الأخير إلى الإضراب الكلي عن الطعام  احتجاجًا على سوء المعاملة .

يعاني إسلام من وجود حصوات على الكلى ويحتاج إلى تدخل جراحي، لكن إدارة المركز رفضت إجراء العملية الجراحية بدعوى عدم وجود تأمين لخروج إسلام خارج المركز، كما تعرض لنوبات متكررة من الإغماء وفقد الوعي نتيجة لإضرابه عن الطعام.

تناشد أسرته منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان المصرية والعربية والدولية بالتدخل لإنقاذ ابنها من تدهور حالته الصحية.

وتُحمّل أسرته ناصر العبد – مدير أمن الفيوم – ومأمور مركز شرطة أبشواي، ونائبه محمد عبد الواحد، وحسن أبوطالب – رئيس المباحث – سلامة إسلام الصحية والنفسية والجسدية كاملة.

وكان إسلام قد اعتُقل في يوم 27-8-2015 وأخفته الأجهزة الأمنية  قرابة العشرة أيام، ثم عرضته على النيابة العامة التي تجدد له الحبس الاحتياطي علي ذمة التحقيقات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020