شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم للطلبة المتظاهرين: روحوا ذاكروا

وزير التعليم للطلبة المتظاهرين: روحوا ذاكروا
أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إنه لا إلغاء لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرًا إلى أن هناك 11 مركزًا على مستوى الجمهورية تقوم بعملية التصحيح.

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إنه لا إلغاء لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرًا إلى أن هناك 11 مركزًا على مستوى الجمهورية تقوم بعملية التصحيح.

ووجه الوزير رسالة للطلبة المتظاهرين: “الطالب المجتهد هو اللى هيستفيد من التأجيل للحصول على درجاته الحقيقية، واللى زعلان من تأجيل الامتحان هو اللى استفاد من تسريبه.. روحوا ذاكروا”. 

وقال الوزير في مؤتمر صحفي بمقر هيئة الاستثمار: هناك تعاون مع وزارة الداخلية ومكافحة جرائم الإنترنت، حيث تم القبض على أشخاص متسببين في تسريب الامتحانات يوميا، وقريبا ستنتهى التحقيقات والإعلان عن النتائج.

وأوضح الهلالي الشربيني أن هناك أسئلة لا يمكن أن يتفق الطلاب في إجابتهم عليها لأنها ترتبط بقدرته على التعبير، وإذا توافق أكثر من شخص في الإجابة تحيله لجنة التصحيح للمراجعة.

وأضاف: أن الوزارة تعيد تنظيم نفسها مرة ثانية، وسيكون هناك عمليات تطهير بالوزارة مرة أخرى، وكل من ثبت له علاقة بتسريب الامتحانات داخل الوزارة تم تحويله للنيابة العامة، موضحا أن هناك ٤٠٠ قضية أحيلت للنيابة الإدارية والنيابة العامة خلال الـ٩ أشهر الماضية، فلن نقبل أن يكون هناك امتحان تم تسريبه ويتم تفويته ليضيع حق الطالب المجتهد، مؤكدا أن هناك عددا من مراكز الدروس الخصوصية وصلت لـ700 مركز تم إغلاقها على مستوى الجمهورية.

وتابع: “أنه من يثبت تورطه في تسريب الامتحانات سيتم معاقبته “لأن الموضوع مش هزار ده أمن قومي”،مؤكدا أن تأجيل الامتحانات لمادة الديناميكا يأتى حفاظا على الطلاب ومجهودهم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023