شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. القصة الكاملة لأزمة “الشريط الجنسي”المتداول بين نواب البرلمان

بالصور.. القصة الكاملة لأزمة “الشريط الجنسي”المتداول بين نواب البرلمان
أكد أسامة شرشر عضو مجلس النواب ولجنة الثقافة بالبرلمان، إنه تم اختراق حسابه الشخصي على "الواتس اب"، وإرسال الفيديو للعديد من النواب والجروبات الخاصة بالنواب، لإحداث حالة من البلبلة ضده فى مجلس النواب، لافتًا أنه لا يعلم شيئًا

أكد أسامة شرشر عضو مجلس النواب ولجنة الثقافة بالبرلمان، إنه تم اختراق حسابه الشخصي على “الواتس اب”، وإرسال الفيديو للعديد من النواب والجروبات الخاصة بالنواب، لإحداث حالة من البلبلة ضده فى مجلس النواب، لافتًا أنه لا يعلم شيئًا عن الفيديو الغير أخلاقي الذى يتم إرساله للنواب.

وأضاف “شرشر” فى تصريح صحفي، أنه تقدم ببيان إلى أمين عام مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، لإبلاغه بحقيقة الواقعة واختراق حسابه عبر ” الواتس اب”، مؤكدًا أنه ليس من أخلاقه أن يتم إرسال مثل هذه الواقعة.

وقال شرشر فى الطلب الذي تقدمه به “إلى السيد رئيس مباحث الجريمة الإلكترونية والإنترنت، أحيطكم علمًا بأنه تم اختراق حسابي الخاص على تطبيق “لواتس اب” من مجهول وتم إرسال رسائل وفيديوهات مسيئة وغير لائقة، إلى مجموعة “واتس اب” الأمانة العامة لمجلس النواب، وغيرها من المجموعات الأخرى، بما من شأنه أن يسيئ لشخصي وصفتي كنائب، لذا يرجى من سيادتكم التكرم باتخاذ الإجراءت القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وأشارت مصادر صحفية، إلى أن النائب أسامة شرشر، أرسل فيديو جنسي منسوب لنائب آخر، على جروب خاص، مشفوعًا بعبارة: “ايه الحلاوة دى يا خالد بيه، ابعت شوية من عندك، يارتنى كنت مخرج”، الأمر الذي أثار حالة من الغضب الشديد بين النواب المنضمين لهذا الجروب.

علي عبد العال

وفى المقابل، أكد الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، إن هذا أمر غير مقبول وقال “سأتخذ الإجراءات اللازمة، وسأخطر مباحث الاتصالات لتتبع من أرسل هذا الفيديو، وسأخطر النائب العام للتحقيق في الأمر”، ما أثار تساؤلات واسعة داخل قاعات المجلس، عن من سرب هذا الفيديو؟، ومنسوب لمن؟، وما ستؤول إليه الأحداث عقب حديث رئيس البرلمان؟.

مصطفى بكرى

وكان أول رد للنائب مصطفى بكري، الذى قال: “أظن من العيب يا أخ أسامة أن يتم إرسال شريط جنسي على موقع نواب مصر، الذى نتبادل فيه الرأي والحوار حول قضايا البرلمان والمجتمع”، فرد عليه النائب أسامة شرشر: “أنا آسف، التليفون فيه مشكلة”، لكن لم يُوقف ذلك المبرر سيل ردود الأفعال على الجروب.

النائب علي عبد الونيس 

وفى سياق متصل، قال النائب علي عبد الونيس بلغة حادة: “والله عيب، المفروض إنكم رموز، والناس تثق فيكم، وهذا التصرف الصبياني، لا يليق بنواب الشعب، وفى الشهر الكريم، ويجب محاسبته على هذا الخطأ”، ما دفع “بكري” لتكرار رسالته للنائب أسامة شرشر: “أرجو منك أن تسحب الشريط الجنسي فورًا من على الموقع يا أخ أسامة”. 

أسامة هيكل

وقال النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، في رده على ما حدث على الجروب: “هذه المهزلة الأخلاقية لا يجب أن تمر دون محاسبة، إن كنا برلمان يحترم نفسه”، فرد عليه النائب محمد العرابي رئيس لجنة العلاقات الخارجية: “طرق المحاسبة معروفة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023