شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية: القاهرة تلقت القرار الإيطالي بعدم ارتياح

الخارجية: القاهرة تلقت القرار الإيطالي بعدم ارتياح
قالت وزارة الخارجية: إن مصر تلقت القرار الصادر عن مجلس الشيوخ الإيطالي الخاص بتعليق تزويدها بقطع غيار لطائرات حربية، بعدم ارتياح .

قالت  وزارة الخارجية: إن مصر تلقت القرار الصادر عن مجلس الشيوخ الإيطالي الخاص بتعليق تزويدها بقطع غيار لطائرات حربية،  بعدم ارتياح .

واضافت الوزارة في بيان، أصدرته اليوم :” هذا الأمر الذي لا يتسق مع حجم التعاون القائم بين سلطات التحقيق في البلدين منذ بداية الكشف عن الحادث، والعلاقة الخاصة التي تجمع بين البلدين على جميع المستويات” .

وتابعت: تم تكليف السفير المصري في روما بنقل رسالة مهمة إلى الجانب الإيطالي، وأن مصر ستراقب التطورات في هذا الشأن لاتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بأسلوب إدارة العلاقات المصرية/ الإيطالية، والذي تحرص على استمرارها على المستوى الذي يحقق مصالح الدولتين.

وافق مجلس الشيوخ الإيطالي  أمس ، على قرار بوقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات (إف-16) الحربية ؛ احتجاجا على مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في وقت سابق هذا العام.

و اشتكت إيطاليا مرارا من عدم تعاون السلطات المصرية في الكشف عن هوية قاتل ريجيني و ملابسات قتله ، وسحبت روما في أبريل الماضي سفيرها لدى مصر للتشاور.

وقال نيكولا لاتوري ،عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء ماتيو رينتسي: إن التصويت كان يهدف لزيادة الضغط على مصر للمساعدة “على ظهور الحقيقة بسرعة أكبر” في قضية مقتل الطالب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية