شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية يؤكد لأبو مازن صلابة الدعم المصري للحقوق الفلسطينية

وزير الخارجية يؤكد لأبو مازن صلابة الدعم المصري للحقوق الفلسطينية
  أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو للرئيس الفلسطيني محمود عباس على استمرار وقوف مصر بصلابة إلى جانب الشعب...

 

أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو للرئيس الفلسطيني محمود عباس على استمرار وقوف مصر بصلابة إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله لاستعادة حقوقه المشروعة ولتقرير مصيره على أرض الدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذلك خلال لقاء محمد عمرو وزير الخارجية الليلة الماضية في باريس بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش مشاركة الوزير في اجتماع مجموعة أصدقاء سوريا المنعقد حاليا في العاصمة الفرنسية.

وجدد محمد عمرو التأكيد على حرص مصر أن تدفع باتجاه المصالحة التي تعيد لم الشمل الفلسطيني مما يعطي الأولوية لتحقيق سلام عادل ودائم ولإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتناول عباس خلال اللقاء التطورات على الساحة الفلسطينية وجهود المصالحة فضلا عن الاتصالات المتعلقة بتحريك جهود السلام قدما، حيث من المقرر أن يلتقي عباس اليوم الجمعة مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وعدد آخر من وزراء خارجية الدول الغربية الموجودين في العاصمة الفرنسية للمشاركة في اجتماع مجموعة أصدقاء سوريا.

يذكر أن وزير الخارجية يشارك في مؤتمر مجموعة أصدقاء سوريا الذي تستضيفه باريس اليوم الجمعة بمشاركة أكثر من مائة دولة ومنظمة إقليمية ودولية، والذي يهدف إلى تبنى موقف قوى ومؤثر نحو بدء مرحلة الانتقال السياسي في سوريا ودعم الشعب السوري في إرساء نظام ديمقراطي حر، وذلك إلى جانب جهود ومحافل أخرى تسعى إلى نفس الهدف، ومن أهمها اجتماع جنيف الأخير حول سوريا واجتماع القاهرة الذي عقد على مدى الأسبوع الماضي لتقريب مواقف مختلف قوى المعارضة السورية، وذلك تحت رعاية جامعة الدول العربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023