شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظات مصر بلا مظاهرات

محافظات مصر  بلا مظاهرات
  ساد الهدوء محافظات مصر اليوم تزامنا مع حالة الهدوء التي سادت ميدان التحرير بوسط القاهرة مع تركيز معظم الخطباء في...

 

ساد الهدوء محافظات مصر اليوم تزامنا مع حالة الهدوء التي سادت ميدان التحرير بوسط القاهرة مع تركيز معظم الخطباء في "خطبة الجمعة" على ضرورة إعلاء قيمة العمل ودعم الاستقرار والأمن بالبلاد، وإعطاء فرصة للقيادة الجديدة المنتخبة لتنفيذ برنامجها للنهوض باقتصاد البلاد.

ففي شمال سيناء ساد الهدوء بها حيث انصرف المصلون عقب أداء صلاة الجمعة، ولم تحدث تظاهرات أو مسيرات أو وقفات احتجاجية.. بينما تركزت خطبة الجمعة في معظم المساجد حول الاستعداد لاستقبال شهر رمضان، وحث المسلمين على ضرورة الاستعداد له بالإكثار من الأعمال الصالحة.

وركز بعض الخطباء على الدعوة إلى الاستقرار وعودة الأمن.. مع استنكار حادث السويس الذي راح ضحيته طالب كلية الهندسة.. وكذا استنكار الهجوم الذي تتعرض له التيارات الإسلامية واتهامها بأنها وراء هذا الحادث.

وفي القليوبية أكد عدد من خطباء المساجد أن الدين الإسلامي يرفض قتل النفس البشرية بغير حق.. كما أشار خطباء المساجد إلى أن الإسلام يدعو إلى نشر القيم والفضائل الإسلامية ومكارم الأخلاق بالرفق واللين والإقناع والمجادلة بالتي هي أحسن.

وفي الإسكندرية.. خلت الساحة المقابلة لمسجد القائد إبراهيم من أية قوى وحركات أو أحزاب سياسية عقب صلاة جمعة اليوم؛ والتي لم يخطب خلالها الشيخ أحمد المحلاوي إمام المسجد وأحد أقطاب الحركات الإسلامية.

واقتصر التواجد بساحة القائد إبراهيم على الباعة الجائلين، فضلا عن بعض الأشخاص حملوا لافتات مصطفين أمام باب المسجد احتجاجا على ما وصفوه بتجاوز بعض الإعلاميين.

أما شمال سيناء فقد ساد الهدوء بها حيث انصرف المصلون عقب أداء صلاة الجمعة، ولم تحدث تظاهرات أو مسيرات أو وقفات احتجاجية.. بينما تركزت خطبة الجمعة في معظم المساجد حول الاستعداد لاستقبال شهر رمضان، وحث المسلمين على ضرورة الاستعداد له بالإكثار من الأعمال الصالحة.

وركز بعض الخطباء على الدعوة إلي الاستقرار وعودة الأمن.. مع استنكار حادث السويس الذي راح ضحيته طالب كلية الهندسة، والهجوم الذي يتعرض له التيارات الإسلامية.

وكذلك الحال في البحر الأحمر فقد خلت الشوارع من المظاهرات والمارة؛ نظرًا لارتفاع الحرارة والرطوبة.

وفي أسوان علق المتظاهرون بها وقفاتهم الاحتجاجية تضامنا مع ميدان التحرير بالقاهرة الذي يشهد حالة من الهدوء وحتى يتركوا مساحة للرئيس مرسى للاستجابة إلي تنفيذ مطالب الثورة وأهمها القصاص من دماء

الشهداء وتشكيل حكومة وطنية يشارك فيها مختلف الفصائل والقوى السياسية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020