شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الكهرباء توقع عقدا بقيمة 85 مليون جنيه لمعالجة مياه مشروع محطة شمال الجيزة

وزارة الكهرباء توقع عقدا بقيمة 85 مليون جنيه لمعالجة مياه مشروع محطة شمال الجيزة
شهد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة اليوم توقيع عقد بقيمة 85 مليون جنيه لمعالجة مياه مشروع محطة شمال...

شهد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة اليوم توقيع عقد بقيمة 85 مليون جنيه لمعالجة مياه مشروع محطة شمال الجيزة الكهربائية قدرة 1500 ميجاوات التى تعد إحدى مشروعات الخطة الخمسية 2012 – 2017 وبتكاليف اجمالية للمحطة تبلغ 7 مليارات جنيه.

وقال الدكتور حسن يونس – فى تصريح له عقب توقيع العقد – إن قيمة العقد تتضمن التصميم والتوريدات والتركيبات والتدريب وإجراء الاختبارات على بدء التشغيل لأنظمة معالجة المياه بكل النظم الأولية والمياه منزوعة الأملاح ونظم معالجة مياه العادم ومعالجة مياه الصرف وكذا نظم معالجة فصل الزيت.

وأشار إلى أن المحطة تتكون من 4 توربينات غازية قدرة كل منها 250 ميجاوات وعدد 4 غلايات لاستعادة الطاقة واستخدام حرارة العادم لتوليد البخار الذى يستخدم مرة أخرى لتشغيل عدد 2 توربينة بخارية بما يعرف بنظام الدورة المركبة وبما يوفر انتاج ثلث الطاقة المولدة دون استخدام وقود إضافى.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة أنه من المنتظر أن يتم تشغيل الدورة البسيطة من المحطة خلال عام 2013 على أن يتم تشغيل الدورة المركبة عام 2014 ، مشيرا إلى أن المشروع يجرى تنفيذه بنظام تعدد العمليات التى تبلغ 18 عملية لضمان إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشركات للعمل فى المشروع والحصول فى نفس الوقت على أفضل الأسعار.

تجدر الإشارة الى أن تنفيذ المشروع يتم بتمويل من جهات التمويل الدولية وهى البنك الدولى وبنك الاستثمار الأوروبى وصندوق الأوبك ، فيما يتم التمويل المحلى من المصادر الذاتية لشركة القاهرة لانتاج الكهرباء

أ ش أ



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020