شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوفد البرلماني المصري يرفض حضور ندوة عن مكافحة الإرهاب بروما

الوفد البرلماني المصري يرفض حضور ندوة عن مكافحة الإرهاب بروما
أعلن د.مدحت الشريف، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب وعضو الوفد البرلماني المصري المسافر إلى إيطاليا، أن الوفد اعتذر عن حضور محاضرة عن مكافحة الإرهاب تم تنظيمها اليوم على هامش اجتماعات الجمعية الأورو متوسطية.

أعلن د.مدحت الشريف، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب وعضو الوفد البرلماني المصري المسافر إلى إيطاليا، أن الوفد اعتذر عن حضور محاضرة عن مكافحة الإرهاب تم تنظيمها اليوم على هامش اجتماعات الجمعية الأورو متوسطية.

وأوضح الشريف فى تصريحات صحفية من العاصمة الإيطالية روما، أن البرلمان الإيطالي هو الذي نظم المحاضرة، لافتا إلى أن عدم حضور الوفد كان رسالة للبرلمان الإيطالي باستياء الوفد المصري من قرار حظر تصدير قطع غيار الطائرات الـ f16 والتى تستخدمها مصر في حربها ضد الإرهاب، في حين أنه ينظم محاضرات عن مكافحة الإرهاب.

أشار مدحت الشريف إلى أن هذا الموقف يتفق مع ما أعلنه مجلس النواب المصرى باستيائه من قرار المجلس الإيطالى، لافتا إلى أن الوفود العربية المشاركة باجتماعات ولقاءات الجمعية الأورو متوسطية من البرلمانيين العرب أيضا لم يحضروا هذه المحاضرة لعدم قناعتهم بما سيسمعونه.
كان مجلس الشيوخ الإيطالي وافق ، على قرار بوقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات (إف-16) الحربية ؛ احتجاجا على مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في وقت سابق هذا العام. 

يذكر أن ريجيني طالب دراسات عليا، كان يعمل علي دراسات حول النقابات المهنية المصرية، قبل أن يتم العثور على جثته وبها آثار تعذيب على طريق سريع خارج القاهرة في الثالث من فبرايرالماضي .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023