شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماية المستهلك” يوقف إعلان “لبنيتا” حفاظًا على كرامة الصيدلي

“حماية المستهلك” يوقف إعلان “لبنيتا” حفاظًا على كرامة الصيدلي
أرسل جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء عاطف يعقوب، خطابًا إلى نقابة الصيادلة؛ لإعلامها بموافقة مجلس إدارة الجهاز على إصدار قرار بوقف بث إعلان شركة منتجات الألبان "لبنيتا مصر"، وإلزام الشركة المشكو في حقها باتخاذ الإجراءات..
أرسل جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء عاطف يعقوب، خطابًا إلى نقابة الصيادلة؛ لإعلامها بموافقة مجلس إدارة الجهاز على إصدار قرار بوقف بث إعلان شركة منتجات الألبان “لبنيتا مصر”، وإلزام الشركة المشكو في حقها باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع إذاعته على القنوات الفضائية، وفى حالة عدم الالتزام سيتم إحالة الأمر للنيابة العامة لتحريك الدعوى الجنائية ضد الممثل القانوني للشركة.

 كانت نقابة الصيادلة أرسلت شكوى ضد شركة منتجات الألبان «لبنيتا مصر»، لبث حملة إعلانية على القنوات الفضائية تضمن مشاهد تظهر بقرتين داخل صيدلية يقومان بوصف دواء خاطئ لمريض يتعرض على إثر استعماله لحالة من العمى وسط سخرية وضحك الأبقار في الصيدلية.

وأوضح جهاز حماية المستهلك، أنه تقديرًا واحترامًا لقيمة وقدر مهنة الصيدلة تم عرض الشكوى على اللجنة الفنية للإعلان المشكلة بالجهاز، وتم عرض الإعلان ومناقشته بين الأعضاء وجاءت الآراء بأن المحتوى لا علاقة له بالسلعة المعلن عنها وأنه انتهاك واضح لقدر وكرامة الصيادلة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023