شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القره داغي: سُنحمّل هولاند مسؤولية أي اعتداء على المسلمين في فرنسا

القره داغي: سُنحمّل هولاند مسؤولية أي اعتداء على المسلمين في فرنسا
قال علي القرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تعليقًا على هجوم نيس في فرنسا: "هجوم نيس مدان بكل المقاييس الشرعية والعقلية والإنسانية!".

قال علي القرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تعليقًا على هجوم نيس في فرنسا: “هجوم نيس مدان بكل المقاييس الشرعية والعقلية والإنسانية!”.

وأضاف الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في تغريده له عبر حسابه على موقع “تويتر”: “وندين تصريحات #أولاند التي وصفها بالإرهاب “الإسلامي”!، الإسلام بريء من قتل الأبرياء!”.

كما حمّل القره داغي، الرئيس الفرنسي مسؤولية أي جريمة ضد المسلمين في فرنسا وأوروبا، قائلًا: “على أولاند الاعتذار فوراً عن تصريحه العنصري المقيت ! وإلا فسنُحَمّلُه المسؤولية القانونية عن أي اعتداءٍ على المسلمين في فرنسا وأوروبا !”.

أعلن الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، عن قراره تمديد حالة الطوارئ، التي كانت ستنتهي في 26 يوليو الجاري، لـ3 أشهر أخرى وذلك بعد هجوم “نيس” الذي خلف ما لا يقل عن 80 قتيلا وعشرات المصابين من بينهم العديد من الحالات الحرجة.

وقال هولاند، في مؤتمر صحفي عقده فجر الجمعة، إنه قرر بعد التشاور مع رئيس الوزراء والوزراء المعنيين، إبقاء عملية “سانتينال” لتأمين الأراضي الفرنسية بكامل قواتها أي 10 آلاف عسكري وذلك بالإضافة إلى قوات الشرطة والدرك.

وأضاف: “أنه قرر استدعاء جنود الاحتياط لدعم قوات الشرطة والدرك لا سيما في عملية مراقبة الحدود، وتابع أن هجوم نيس يحمل طابعا إرهابيا لا يمكن إنكاره، مشيرا إلى ضرورة حشد كل الجهود لمكافحة آفة الاٍرهاب، مؤكدا أن فرنسا بأكملها تواجه تهديد الإرهاب الإسلامي”.

وأوضح: “لا نعلم حتى الآن إذا كان سائق الشاحنة الذي قتلته الشرطة لديه شركاء ولكننا نسعى للوصول إلى معلومات بعد التعرف على هويته، وأكد أن فرنسا تعرضت لهجوم خلال عيدها الوطني وذلك لأن المتعصبين ينكرون حقوق الإنسان وأن فرنسا بالتأكيد هدف له، وشدد على أن فرنسا ستكثف عملياتها في سوريا والعراق وضرب من يهجمون فرنسا في معاقلهم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023