شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحمد منصور يكشف حقيقة تورط الأميركان في انقلاب تركيا الفاشل

أحمد منصور يكشف حقيقة تورط الأميركان في انقلاب تركيا الفاشل
كشف الإعلامي أحمد منصور، مقدم البرامج على قناة "الجزيزة" الفضائية القطرية، حقيقة تورط الولايات المتحدة الأميركية، في انقلاب تركيا العسكري الفاشل، على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

كشف الإعلامي أحمد منصور، مقدم البرامج على قناة “الجزيزة” الفضائية القطرية، حقيقة تورط الولايات المتحدة الأميركية، في انقلاب تركيا العسكري الفاشل، على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال منصور في منشور له عبر حسابه على موقع “فيس بوك”: “فضيحة تورط الأمريكان …جون كيرى حزين لفشل انقلاب تركيا”.

وأضاف: “لم يكن تصريح وزير خارجية أميركا، يوم السبت الماضي، فى لوكسمبورج ساذجا، حينما صبيحة فشل الإنقلاب بعبارة أظهرت حزنه وحملت شكوكًا حول تورط أميريكا فى الانقلاب، حيث قال (ان المحاولة الانقلابية تمت بطريقة غير مهنية ..دعوني أقول إنه لم يكن عملاً جيدًا في التخطيط والتنفيذ، ولكن فلنمتنع عن إصدار الأحكام حتى تتضح الأمور)”.

وأنهى منصور المنشور قائلًا: “ما معنى هذا الكلام وما هي الطريقة المهنية لتنفيذ الإنقلابات يا كيرى ؟ والآن هل اتضحت الأمور؟”.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول في وقت متأخر، من مساء الجمعة الماضي، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول “غربًا”، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان في العاصمة والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020