شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبدالله النفيسي: كل الجماعات الإسلاميه في العالم العربي لا تصلح للحكم

عبدالله النفيسي: كل الجماعات الإسلاميه في العالم العربي لا تصلح للحكم
قال المفكر الكويتي عبد الله النفيسي: "قلت في أكثر من لقاء تلفزيوني أن كل الجماعات الإسلاميه في العالم العربي لا تصلح للحكم وأنها تخسر الكثير من رصيدها لو سعت إليه".

قال المفكر الكويتي عبد الله النفيسي: “قلت في أكثر من لقاء تلفزيوني أن كل الجماعات الإسلاميه في العالم العربي لا تصلح للحكم وأنها تخسر الكثير من رصيدها لو سعت إليه”.

وأضاف النفيسي، في تغريده أخرى عبر حسابه على موقع “تويتر”: “العداله والتنمية في تركيا ليست (جماعه إسلاميه) بل (حزب سياسي) محض ينتظم أفراده ضرب من ضروب التدين الديناميكي وليس الميكانيكي”.

 
 

وتوقع عبدالله النفيسي، أستاذ العلوم السياسية الكويتي، حدوث انقلابًا في تركيا منذ 6 أشهر.

وقال النفيسي في تغريدته منذ 6 أشهر عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “بغطاء روسي إيراني وتمويل من دولة خليجية نشاط محموم لإسقاط الرئيس أردوغان وحكومته: استنساخ السيناريو المصري في تركيا”.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول في وقت متأخر، من مساء الجمعة الماضي، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول “غربًا”، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان في العاصمة والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023