شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. وزير البيئة: أخشى على حوت مارينا من سلوكيات الناس

بالفيديو.. وزير البيئة: أخشى على حوت مارينا من سلوكيات الناس
أكد خالد فهمى، وزير البيئة، أن الوزارة تدرس مسألة ظهور الحيتان فى الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن البحر المتوسط به أكثر من 19 نوعا من الحيتان غير مؤذية، لافتا إلى أن السياح فى سان فرانسيسكو يسبحون بجوار الحيتان .

أكد خالد فهمى، وزير البيئة، أن الوزارة تدرس مسألة ظهور الحيتان فى الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن البحر المتوسط به أكثر من 19 نوعا من الحيتان غير مؤذية، لافتا إلى أن السياح فى سان فرانسيسكو يسبحون بجوار الحيتان ويعتبرون ذلك مقصدا سياحيا.

وقال وزير البيئة، فى حوار مع الصحفى، خالد صلاح، ببرنامج “على هوى مصر” المذاع عبر فضائية “النهار”: ان الوزارة بصدد البحث عما إذا كان الحوت تائه عن أمه أم لا، مشيرا إلى أن طوله بلغ 7 امتار، ووزنه 15 طنا، وهو ما يؤكد أن الحوت صغير، وقد يبلغ من العمر سنتين، وبالتالى فهو مازال رضيعا أو مفطوم حديثا. 
وأشار إلى أن حوت مارينا يتغذى على القشريات والأسماك الصغيرة وبلا أسنان، والفك السفلى أكبر من الفك العلوى، ويبتلع المياه بكميات الغذاء ثم يرشحها من خلال فلتر بالفم.

واضاف: لست قلقا من الحوت، ولكننى قلقاً عليه من البشر لأن سلوكياتهم غير واعية وربما يؤذون الحوت حيث  يتأثر بالضوضاء وربما يتأثر جهازه العصبى بسبب الضوضاء”.

وأوضح أن هناك ثلاثة احتمالات لـ”حوت مارينا”، أولها أن يجد طريقه إلى أعالى البحار، وثانيها أن ينفق وتلقيه الأمواج إلى الشاطيء، وآخرها أن يستوطن بساحل مارينا.

شاهد



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023