شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير: الاحتلال يعتقل 80 طفلا في القدس منذ بداية العام

تقرير: الاحتلال يعتقل 80 طفلا في القدس منذ بداية العام
   ذكر تقرير صادر عن وزارة شئون الأسري والمحررين لدي السلطة الفلسطينية اليوم "السبت" أن الجيش الإسرائيلي اعتقل...

 

 ذكر تقرير صادر عن وزارة شئون الأسري والمحررين لدي السلطة الفلسطينية اليوم "السبت" أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 80 طفلا فلسطينيا في القدس منذ بداية العام الجاري.
 
وأضاف التقرير أن عددا كبيرا من الأطفال صدرت أحكام بحقهم ، بينما أفرج عن عدد أخر بكفالات مالية وشروط الإقامة المنزلية أو الإبعاد القصري عن أماكن سكنهم .
 
وأفاد التقرير أن قائمة المعتقلين شملت أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلي 12 عاما، وأن هذه الاعتقالات نفذتها قوات حرس الحدود ووحدات المستعربين في جيش الاحتلال.
 
وأوضح أن عددا من الأطفال تم الحكم عليهم بغرامات مالية والمنع من دخول المسجد الأقصى لمدة تصل الي 45 يوما، وأنه خلال الاعتقال جرت عمليات اعتداء علي الأطفال نقل بعضهم الي المستشفيات ، وأن عددا من الأطفال أفادوا تعرضهم للتعذيب والضرب المبرح وإجبارهم علي إدلاء اعترافات تحت وطأة التعذيب .
 
وأضاف أنه خلال شهر فبراير الماضي وخلال اندلاع مواجهات متفرقة في القدس علي خلفية اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء علي المصلين ، تم اعتقال 11 طفلا .
 
وأكد أن اعتقال القاصرين في منطقة القدس متواصل ومكثف، وأنه لاحصانة للأطفال في قاموس سلطات الاحتلال، مشيرا أن معاملة الأطفال واحتجازهم في ظروف قاسية يعتبر شكل من أشكال التعذيب ومخالف لكافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية .
 
وبين التقرير أن عدد الأطفال الذي يتم اعتقالهم سنويا يصل إلى 700 طفل من كافة المحافظات، وأن معظمهم يتم فرض أحكام مختلفة عليهم وأن نسبة براءة الأطفال تكاد تكون معدومة، مضيفا أن التحقيق مع الأطفال يتم دون حضور والديهم وكثير منهم يتم اقتياده إلي مستوطنات صهيونية وهناك يتم استجوابهم ومعظمهم يدلي باعترافات تحت الضغط والتعذيب .
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023