شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تقصي الحقائق”: الفساد في صوامع القمح وصل 407 ملايين جنيه

“تقصي الحقائق”: الفساد في صوامع القمح وصل 407 ملايين جنيه
كشف ياسر عمر - وكيل الخطة والموازنة بمجلس النواب، عضو لجنة تقصي حقائق في قضية "شون القمح" - أنَّ حجم الفساد الذي رصدته اللجنة خلال زيارتها لصوامع "إرم" الدولية على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي تخطى الـ62 ألف طن قمح..

كشف ياسر عمر – وكيل الخطة والموازنة بمجلس النواب، عضو لجنة تقصي حقائق في قضية “شون القمح” – أنَّ حجم الفساد الذي رصدته اللجنة خلال زيارتها لصوامع  “إرم” الدولية على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي تخطى الـ62 ألف طن قمح، بما يعادل 173 مليون جنيه.

وقال عمر – في تصريحاتٍ صحفية اليوم الاثنين – : إنَّ مجمل الفساد الذي تمَّ كشفه منذ بداية جولات اللجنة إلى الآن بلغ 407 ملايين جنيه في تسعة مواقع فقط، فضلًا عما رصدته الأجهزة الرقابية الخاص بـ631 مليون جنيه على مستوى الجمهورية.

وأضاف : اللجنة مستمرةٌ في عملها وجولاتها بالمحافظات، لافتًا إلى أنَّ التقرير النهائي سيتم رفعه إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب في مدة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع، لافتًا إلى أنَّه سيتم استدعاء الدكتور خالد حنفي  وزير التموين والتجارة الداخلية للرد على هذه الوقائع.

وأشار إلى أنَّ اللجنة ستطالب بتولي القوات المسلحة  الإشراف والإدارة عند صرف كميات القمح إلى المطاحن لضمان أنَّ الكميات وصلت مطاحن حقيقية وليست وهمية. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023