شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحملاوي يضع خطة عاجلة لتنفيذ المحاور الخمسة للـ100 يوم

الحملاوي يضع خطة عاجلة لتنفيذ المحاور الخمسة للـ100 يوم
  أعلن المهندس مختار الحملاوي - محافظ البحيرة - بدءه في تنفيذ تكليفات الرئيس محمد مرسي في لقائه بالمحافظين يوم 2/ 7،...

 

أعلن المهندس مختار الحملاوي – محافظ البحيرة – بدءه في تنفيذ تكليفات الرئيس محمد مرسي في لقائه بالمحافظين يوم 2/ 7، ولقاء رئيس الحكومة يوم 3 /7/ 2012؛ للتأكيد على تلك التكليفات.

وكشف أنه تم فور اللقاء البدء بعمل خطة عاجلة؛ لتنفيذ المحاور الخمس التي جاءت في تكليفات السيد الرئيس، والمتمثلة في النظافة, والأمن, والمرور, ورغيف الخبز, والوقود، بحضور جميع الأجهزة التنفيذية، ورؤساء المدن والمراكز, ومديري الخدمات، وتم إرسال تقرير عن المحاور الخمس لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية ضمن خطة الحكومة؛ لوضع الحلول السريعة لهذة المشاكل.

وأشار الحملاوي إلى أنه تم وضع برنامجا زمنيا لمتابعة تنفيذ تلك المحاور إسبوعيا، بالإضافة إلى المتابعة اليومية لرؤساء المدن ومديري الخدمات، فضلا عن متابعته الشخصية الميدانية اليومية؛ لدفع العمل ومراقبة جودة الأداء.

وعلى صعيد آخر، قام حزب الحرية والعدالة وبالتعاون مع حزب النور وشباب الثورة وبعض الجمعيات الأهلية، بالعمل على تكوين لجان شعبية؛ للبدء بتنفيذ المحاور الخمس لمشروع الـ 100 يوم على أرض الواقع، وكانت البداية بمراقبة أداء مخابز «رغيف الخبز»؛ حيث إنه تبين بدراسة الأمر من جميع جوانبه أن المشكلة الأساسية مشكلة رقابة على أداء صنّاع الرغيف؛ حيث إنه يتم تعبئة الأرغفة بأكياس دون تعريضها لفترة كافية للهواء مما يؤدي لالتصاق شطري الرغيف, فيصير غير صالح للاستهلاك الآدمي.

هذا بالإضافة إلى أن بعض المخابز تعمل على إنقاص وزن الرغيف عن وزنه الطبيعي, وباقي الدقيق يُباع بالسوق السوداء.

وقد قام حزب الحرية والعدالة، وبالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية عبر صفحات الفيس بوك عمل حملة توعية للمواطنين، بنشر المخالفات التي يمكن أن يرتكبها صاحب المخبز, وأرقام الخطوط الساخنة لوزارة التموين, وحض المواطنين على الإبلاغ عن أي مخالفة تخص «رغيف الخبز».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023