شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحي: انضمامي للتيار الثالث لا يعني استقالتي من الكرامة

صباحي: انضمامي للتيار الثالث لا يعني استقالتي من الكرامة
  قال حمدين صباحي - المرشح السابق لرئاسة الجمهورية -: إن حزبالكرامة أمامه فرصة مع آخرين لإنشاء مربع ذهبي مكون من...

 

قال حمدين صباحي – المرشح السابق لرئاسة الجمهورية -: إن حزبالكرامة أمامه فرصة مع آخرين لإنشاء مربع ذهبي مكون من أحزاب «الكرامة والدستور,والتحالف الشعبي الديمقراطي, والمصري الديمقراطي».

جاء ذلك في اجتماع عقده اليوم السبت مع أعضاء المكتب السياسي لحزبالكرامة، وأكد خلاله استمرار عضويتهبالحزب وانتماءه له.

وأشار صباحي إلى أن الأحزاب الأربعة يمكنها بتنوعها السياسي أن تكون نواةشعبية تقوى وتقود التيار الذي يستهدف مواجهة الهيمنة والاستبداد باسم العسكر أوباسم الدين, والخروج من بين فكي طرفين يحاولان فرض هيمنتهما على البلاد.

وقال: إن التيار الشعبي الذي يؤسسه حاليا ليس حزبا سياسيا, وإنه فخور بانتمائه لحزب الكرامة إضافة لكونه أحد مؤسسيه.

وأضاف صباحي: إن التيار الثالث الذي يسعى إليه هو تنظيم سيكون له أدوات عمل اجتماعية واقتصاديةوتنموية ذات قواعد شعبية قادرة على المشاركة فيالانتخابات القادمة خلال شهور كانتخابات مجلس الشعب والمحليات والرئاسة القادمةأيا كان موعدها.

وأوضح صباحي أن المهمة والتحدي الكبير أمام هذا التيار سوف تكون في تنظيم صفوف ملايين المصريين غير المسيسين من أجل تحقيق مطالب وأهداف ثورة 25 يناير.

وتابع قائلا:"نريده مجتمعا يحب الدين والجيش, لكن يرفض هيمنة المجلس العسكري أو هيمنة باسمالدين، هذا التيار الشعبي عندما يقوى سيكون جوهر ثورة 25 يناير في الميادين, وهذا التيار لن ينشأ؛ لأنه موجود ونحن فقط سننظمه".

ومن ناحيته، قال المهندس محمد سامي – رئيس الحزب -: "لدينا الفخر كحزب سياسي أنتاريخنا النضالي معروف للجميع, وأننا شركاء في صناعة ثورة يناير من بدايتها, وكنادائما في الصفوف الأولى في معارضة النظام, ووسط العمال بقيادة عمالية منالكرامة على رأسها كمال أبو عيطة، وأعضاء الحزب, وكان منا أول معتقل سياسي في أول أيامالثورة, وهو أمين إسكندر، وكان شباب الكرامة مؤسسين ومطالبين ومشاركين في الخروج يوم25يناير 2011."

وطالب رئيس الحزب كل الأعضاء بالعمل بكل الجهد للتواصل مع الجماهير, والاستعدادلانتخابات البرلمان القادمة وانتخابات المحليات والاستعداد لرئاسة الجمهورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023